رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مكتبة الإسكندرية تفتتح معرض "مساحة حرة للإبداع"

بوابة الوفد الإلكترونية

تفتتح إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية يوم الإثنين المقبل معرض أجندة 2015 في ملتقاه الثامن تحت اسم "متر X متر مساحة حرة للإبداع" ويستمر حتى 28 فبراير المقبل.

وكانت إدارة المعارض والمقتنيات الفنية قد أعلنت عن فتح باب التقدم للمعرض في شهر نوفمبر الماضي، وتقدم للمشاركة أكثر من 320 فنانًا، ووقع الاختيار على 82 فنانًا للمشاركة من قبل لجنة الفنون بإدارة المعارض والمقتنيات الفنية.

وقال جمال حسنى؛ مدير إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية، إن هذا الملتقى هو اللقاء الثاني تحت فكرة "متر X متر مساحة حرة للإبداع"، والتي تتيح للفنانين استغلال المساحة المتاحة؛ لعرض أعمالهم بكل حرية دون التقيد بمساحة العمل نفسه مما يتيح تنوعًا

في الأعمال بين الكبير والصغيرة.

وأضاف حسني أن معرض أجندة -الذي تنظمه إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية- يُعد من المعارض الهامة على الساحة الفنية في مصر الآن، وقد بدأ المعرض في عام ٢٠٠٨ بعنوان "٥٠ سم بالبرواز"، ومع الملتقى السابع تغير اسمه إلى الاسم الحالي. وشارك في المعرض مئات الفنانين منذ بدايته حتى الآن، في كل مجالات الفنون المختلفة؛ مثل: التصوير، والنحت، والحفر، والرسم، والخزف، والفيديو آرت، وغيرها من الفنون.