رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تونس تستضيف المهرجان العربى للإذاعة والتليفزيون

فن

الخميس, 29 يناير 2015 12:12
تونس تستضيف المهرجان العربى للإذاعة والتليفزيونعبدالرحيم سليمان
القاهرة – بوابة الوفد- أنس الوجود رضوان:

يقيم اتحاد الإذاعة العربية الدورة 16 للمهرجان العربى للإذاعة والتليفزيون فى الفترة من 11 إلى 16 مايو المقبل بتونس العاصمة، ويشارك فيه التليفزيونات العربية تحت رعاية التليفزيون التونسى والعرب سات.

أكد عبدالرحيم سليمان، مدير الاتحاد، أن المهرجان يأخذ صبغة عربية خالصة، وسيقام سنوياً بدلاً من كل سنتين، على أن يندمج معه مهرجان الأغنية العربية.
يشارك فى المهرجان ممثلون عن الهيئات الأعضاء العاملين فى مجال الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج، وممثلون

عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتليفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، إلى جانب ممثلين عن الشبكات الإذاعية والتليفزيونية الخاصة، ومجموعة من ضيوف الشرف ومكرمين من الفنانين والإعلاميين العرب.
وأضاف «سليمان» أن المسابقة الرئيسية مخصصة للبرامج والأخبار التليفزيونية، أما المسابقة الموازية فهى مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التليفزيونية العربية الخاصة (غير الأعضاء
فى الاتحاد) وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية، بالإضافة إلى الفضائيات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.
ومسابقة البرامج الإذاعية وهى مسابقة مخصصة للبرامج الإذاعية، المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء فى الاتحاد المحطات الإذاعية العربية الخاصة والإذاعات الأجنبية الناطقة بالعربية وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية، وتشتمل مسابقة البرامج الإذاعية على «الإنتاج المشترك» «الإنتاج العربى الأوروبى» فى مجال الوثائقيات التليفزيونية و«القضية الفلسطينية فى المشهد الإعلامى العربى» و«التطور التكنولوجى» فى مجال الإذاعة والتليفزيون.
وتخصص جوائز وشهادات تقديرية للبرامج والأخبار الفائزة بالمركز الأول والمركز الثانى من كل صنف فى مسابقات البرامج والأخبار التليفزيونية والإذاعية.

أهم الاخبار