رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجربة شبابية فى "عشها صح" و "الرزق يحب الخفية"

فن

الخميس, 29 يناير 2015 09:36
تجربة شبابية فى عشها صح  و الرزق يحب الخفية
القاهرة - بوابة الوفد - أميمة أحمد ماهر:

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب صدور إصدارين جديدين من سلسلة (كتاب عشرينات)، والتي تصدر عن دار نهضة مصر للنشر والتوزيع، بالتعاون مع موقع "شباب ونص".

الكتابين هما (عشـها صح)، (الرزق يحب الخفية)، والذي اشترك في إعداد مادتهما فريق عمل وليس مؤلف واحد، وهي تجربة نادرة في سوق الكتاب في مصر، بما أضفى على مضمونهما تنوعا وثراء.

وقالت رشا فتحي، الصحفية بموقع الوفد أحدي عضوات فريق العمل المشارك في الكتابين، أن الكتب الجديدة، وجميعها يصدر في حجم الجيب، تعد امتدادا لإصدارات السلسلة

التي تخاطب الشباب المصري والعربي من سن 17 إلى 30 عامًا بصورة بسيطة تقترب من طريقة حديثهم وتفكيرهم، وهو ينتمي إلى كتب التنمية الذاتية ولكن "بخلطة مصرية" تناسب الشباب وتحاول تلبية تطلعاتهم، من خلال مادة مختارة ومنتقاة تهدف إلى خلق مساحة من التفاعل مع مشكلات الشباب، وتغذية ثقافته بصورة بسيطة تحاكى لغتهم ورؤيتهم الخاصة للحياة من حولهم.

وتضيف: مضمون الكتاب الأول؛ الذي يحمل عنوان (عشـها صح)،

والذي ضم فريق إعداده الصحفيات ونهى محمود ودينا صلاح الدين وهبة الله أحمد، فهو يقدم خطوات عملية بسيطة لجيل الشباب تسهم في حصوله على حياة أفضل في الجامعة والمنزل والعمل، ونصائح لتطويع الظروف المحيطة، والتغلب على المشاعر المختلفة، وكيفية التعامل مع الأشخاص مختلفي السمات من حولهم.

وتشير "فتحي" إلى أن الكتاب الثاني والذي يحمل عنوان (الرزق يحب الخفية)، يضم فريق عمله الصحفيات شيرين فرغلي وندى الشلقاني ورانيا فهمي، فيشمل قصصا واقعية عملية ضد ظاهرة البطالة، حيث يستعرض تجارب للشباب من الجنسين رفضوا الانضمام لطوابير العاطلين الطويلة، عبر تناول عدد من الأفكار البسيطة، والمشروعات الخاصة، والتجارب المختلفة، التي تحول بها أصحابها لمبدعين وحرفيين ومبتكرين.

أهم الاخبار