رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير الاتحاد الأوروبى بمصر يفتتح معرض مسابقة التصوير الفوتوغرافي

فن

الأربعاء, 28 يناير 2015 18:49
سفير الاتحاد الأوروبى بمصر يفتتح معرض مسابقة التصوير الفوتوغرافي
القاهرة – بوابة الوفد

افتتح جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر مساء اليوم معرض مسابقة التصوير الفوتوغرافى فى نسختها السابعة التى تحمل عنوان "أطفال مصر" وذلك فى احتفالية أقيمت بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وأكد جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة فى الكلمة التى ألقاها بهذه المناسبة علي دور مسابقة أطفال مصر التى تنظم للسنة السابعة علي التوالي في تعزيز التعاون الثقافي بين الاتحاد الأوروبي ومصر.
وأشار موران إلى أن الاتحاد الأوروبي يقدم نحو 240 مليون يورو من الدعم لمصر خاصة في مجال التعليم وحماية حقوق الأطفال.
كما قام السفير بتوزيع الجوائز حيث حصل على المركز

الأول صورة "ارمي في الصندوق" عايدة السيد، بينما حصلت صورة "صانع الفخار" بالمركز الثاني من تصوير رامي هيكل وحصل مصطفي درويش علي المركز الثالث بصورة فتاة الموسيقي وحصل باقي المشاركين علي شهادات تقدير.
وشارك فى المسابقة هذا العام 70 من المصورين الهواة بأكثر من 200 صورة..وضم المعرض ٣٠ صورة الأوائل.

وحضر الاحتفال عدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي وكبار المسئولين بوزارة الثفافة.. وتعد مسابقة للمصورين الهواة تم اختيار ثلاث صور للحصول علي المراكز الأولى وتم اختيار أول 12

صورة في المسابقة ليتم إصدراها في نتيجة للعام الجديد من قبل الاتحاد الأوروبي.
كانت بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر قد أعلنت قبل أشهر عن إطلاق الطبعة السنوية السابعة لمسابقة التصوير الفوتوغرافي للمصورين الهواة.
وأوضح إعلان المسابقة آنذاك أن "البعثة الأوروبية ترى أن الأطفال هم مستقبل أي بلد لأنهم هم قادة الغد ... وتعد مسابقة هذا العام فرصة لأخذ لقطة عن مستقبل مصر".

وكانت بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر قد دعت قبل أشهر المصورين الهواة لتصوير اللحظات المميزة والمشاهد والشخصيات والأحداث اليومية التي تجسد كيف يترعرع الأطفال في بلد يمر بتغيرات سياسية واجتماعية واقتصادية عميقة.
و تهدف المسابقة إلى بحث هذا الموضوع من مختلف أوجهه في محاولة للحصول على صورة فريدة عن مصر من خلال صور المواطنين الأصغر سنا والأكثر حرمانا.

 

أهم الاخبار