رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"محمد عبده".. شخصية المعرض هذا العام

فن

الأربعاء, 28 يناير 2015 10:17
محمد عبده.. شخصية المعرض هذا العام
القاهرة - بوابة الوفد:

يفتتح اليوم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السادسة والأربعين, ويستمر حتى الثاني عشر من شهر فبراير المقبل تحت شعار "ثقافة التجديد".

وأوضح الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن هناك 550 ناشرًا مصريًا قرروا المشاركة في المعرض إلى جانب 250 ناشرًا عربيًا و50 ناشرًا أجنبيًا، منوهًا بأن المعرض هذا العام يتضمن محفزات ومستحدثات للمساعدة على انتشار الكتاب وتشجيع

القراءة.

وقال مجاهد إن الإمام الراحل "محمد عبده" هو شخصية المعرض هذا العام، وأن المملكة العربية السعودية هي ضيف الشرف، موضحًا أن أجنحة المعرض زادت من 36 جناحًا في العام الماضي إلى 48 جناحًا في الدورة الحالية للمعرض الذي يوصف بأنه ثاني أكبر معرض دولي للكتاب على مستوى العالم.

وعلى جانب آخر، قال عادل المصري، نائب رئيس اتحاد الناشرين في مصر وعضو اللجنة التنفيذية لمعرض الكتاب، إنه قد تم استحداث قاعدة بيانات لتمكين الرواد عبر الهواتف المحمولة من معرفة أماكن عرض الكتب التي يريدونها.

جدير بالذكر، أن معرض الكتاب في دورته العام الماضي لاقى إقبالًا جماهيريًا كبيرًا خاصة من الشباب في ظاهرة استوقفت المعنيين بعالم الكتاب والنشر بصورة تدعو عمليًا لعدم التسليم بمقولة إن عصر القراءة والكلمة المطبوعة قد انتهى وأصبحنا في عصر الصورة ومقاطع الفيديو والفرجة.

 

 

 

أهم الاخبار