رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

American Sniper يحقق 200 مليون دولار

فن

الثلاثاء, 27 يناير 2015 17:40
American Sniper يحقق 200 مليون دولار
القاهرة- بوابة الوفد- محمد فهمي:

بعد 10 أيام فقط من إطلاقه في دور العرض، حقق American Sniper، فيلم شركة وارنر بروس بيكتشرز الحاصل على ترشيحات عديدة للأوسكار، إيرادات بلغت 200 مليون دولار في مبيعات شباك التذاكر الأميركي.

وبعد تحطيمة للأرقام القياسية في أول عطلة نهاية أسبوع من إطلاقه، استمر الجمهور في الإقبال علي دور العرض العادية وقاعات IMAX التي تعرض فيلم المخرج كلينت إيستوود في أن تكون ممتلئة عن آخرها، حيث حقق الفيلم حوالي 64.4 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة، ليسجل أقل نسبة انخفاض لفيلم حقق افتتاحه أكبر من 85 مليون

دولار، ذلك بالإضافة إلى عطلتي نهاية أسبوع استغرقتا 3 و4 أيام، لتصل إيرادات الفيلم إلى 200.1 مليون دولار، ولا تزال في تزايد حتى الآن.
ويعتبر فيلم American Sniper حالياً هو الفيلم الأكثر تحقيقاً للإيرادات في مسيرة كلينت إيستوود الطويلة على المستوى المحلي، وهو في طريقه ليكون كذلك على المستوى العالمي أيضاً.
فيلم American Sniper من إخراج كلينت إيستوود وتأليف جيسون هول، وهو مقتبس من مذكرات American Sniper: The Autobiography of the Most Lethal Sniper in U.S.
Military History، والتي ألفها ضابط البحرية كريس كايل، جيم ديفيليس وسكوت ماكيوين، ويشارك في بطولة الفيلم برادلي كوبر وسيّنا ميلير.
ونال الفيلم ستة ترشيحات لـجوائز الأوسكار، منها أفضل فيلم، أفضل ممثل في دور رئيسي للنجم برادلي كوبر، أفضل سيناريو مقتبس (جيسون هول)، وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تكريم إيستوود من قبل زملائه بحصوله على ترشيح رابع لـأفضل مخرج ضمن جوائز نقابة المخرجين، كما فاز بـجائزة المجلس الوطني للمراجعة لأفضل مخرج، ومن بين التكريمات التي نالها الفيلم أيضاً الحصول على ترشيح لـجوائز نقابة المنتجين الأميركية، وجوائز نقابة المؤلفين الأميركية، مع ترشيح لـجائزة بافتا لأفضل سيناريو مقتبس.
وأطلق الفيلم في دور العرض المصرية شركة يونايتد موشن بيكتشرز الوكيل الرسمي لشركة وارنر بروس بيكتشرز الأميركية في مصر.

أهم الاخبار