رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح معرض الكتاب بأرض المعارض.. غداً

فن

الثلاثاء, 27 يناير 2015 15:54
افتتاح معرض الكتاب بأرض المعارض.. غداً
القاهرة- بوابة الوفد- متابعات:

قال الدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب بمناسبة افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته السادسة والأربعين غدا إن معرض القاهرة يعتبر الثانى فى العالم بعد معرض فرانكفورت بعدد المشاركين فيه.

وأوضح مجاهد أنه إذا تم اعتبار المعرض الألمانى غير مخصص للبيع فإن معرض القاهرة هو الأول فى بيع الكتاب فى العالم.
وأكد مجاهد أن موعد الافتتاح يتناسب مع أجندة دولية لمعارض الكتاب فى العالم بحيث لا تتعارض مع بعضها البعض وأوضح أن إقامته

أثناء الاحتفالات بثورة الخامس والعشرين من يناير تعطيه بعداً ثقافيا وعالميا حيث تشارك أعداد كبيرة من دول العالم المشاركين والتى يصل عددها لـ 26 دولة بـ 43 جناحا ويصل عدد الناشرين إلى أكثر من 280 ناشرا.

وأوضح مجاهد أن المقاومة الحقيقية للإرهاب ستكون بالفكر والثقافة، وحول إجراءات الأمن بالمعرض شدد على أن هناك جهات متعددة يتم التنسيق بينها بالإضافة إلى

شركة أمن خاصة أوصت بها الجهات الأمنية بالإضافة لتأمين وزارة الداخلية فى الداخل والخارج.

وأضاف مجاهد أن هناك 9 قاعات للأنشطة داخل المعرض تستضيف الضيوف وتجرى فيها اللقاءات مع الجمهور وكل قاعة منها تستضيف 4 لقاءات يوميا ضمنها مخيم خاص بالأطفال.
كما ستقيم دور النشر المختلفة الأنشطة الخاصة بها داخل أجنحتها، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار لأكثر من مليون ونصف زائر، وتم بناء خيمة مخصصة لبيع مطبوعات مكتبة الأسرة إضافة إلى حملة جديدة تحت عنوان “الكتاب هديتك ” توفر الكتاب بسعر فى متناول القارئ،  بالإضافة لسوق الأزبكية معرض الكتاب الذى يعرض آلاف الكتب القديمة.

أهم الاخبار