رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سوزان نجم الدين : الارتقاء بالدراما العربية ضرورة

فن

الثلاثاء, 27 يناير 2015 14:11
سوزان نجم الدين : الارتقاء بالدراما العربية ضرورة سوزان نجم
القاهرة- بوابة الوفد:

أكدت النجمة السورية سوزان نجم الدين، أن استمرار المحاولات الجادة للقائمين على صناعة الدراما العربية لتقديم أعمال هادفة للارتقاء بمستواها أصبح ضرورة حتمية للحفاظ على الهوية والثقافة العربية في ظل بعض المخططات لفرض ثقافات تحمل رسالة تؤذي المجتمع مستنسخة من الغرب عبر الدراما التركية والهندية.

وقالت سوزان نجم الدين أرفض سيطرة الدراما التركية والهندية على مجتمعاتنا العربية أو تبني تلك الأعمال للحفاظ على هويتنا

الثقافية، وبالفعل حاربت الدراما التركية والمدبلجة ورفضت تقديمها من خلال شركة الإنتاج الخاصة بي، مشددة على ضرورة الاستمرار في مواصلة النجاح الذي حققته الدراما المصرية والعربية خلال الفترة الماضية من خلال تقديم أعمال هادفة وذلك عبر البحث عن الموضوع والمضمون الجيد بعيدا عن الإسفاف.
وأوضحت أن هناك العديد من العوامل ساهمت في نجاح
الدراما التركية من بينها الدبلجة باللهجة السورية إلي جانب الحرية التي يمتلكونها في تنفيذ بعض الموضوعات التي لا تتناسب مع قيم وعادات وتقاليد المجتمعات العربي، بالإضافة إلي الإخراج المتميز وحسن اختيار الوجوه المناسبة والموسيقى الجيدة.
وأضافت:"إنه برغم مرور مصر والعالم العربي بأحداث صعبة خلال السنوات الماضية كان لها تأثير على مجال الفن والسينما والدراما ، إلا أننا تجاوزنا ذلك وعدنا من جديد وهناك محاولات حقيقية وجادة لرفع مستوى الدراما العربية ، مؤكدة أن المبدعين العرب بإمكانهم الحفاظ على الريادة العربية في مجال الدراما".

 

أهم الاخبار