رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مهرجان "موسيقى الصحراء" يبدأ فاعلياته مايو المقبل

فن

الاثنين, 26 يناير 2015 16:45
مهرجان موسيقى الصحراء يبدأ فاعلياته مايو المقبل
القاهرة-بوابة الوفد:

تنطلق فعاليات مهرجان مصر الدولي الأول لــ "موسيقى الصحراء", في مايو القادم بمشاركة عدة دول عربية وأفريقية وأوروبية، حيث تنظمه شركة source"" للإنتاج الفني والتي ترأس مجلس إدارتها الإعلامية "شيرين عافية"، تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة.

ويقام المهرجان لأول مرة في مصر, ويهدف تنشيط السياحة الصحراوية وجذب الاستثمار لتلك المناطق من خلال الدول المشاركة التي تتميز بتقديم الموسيقى الصحراوية في مختلف أنحاء العالم وخلق جسور التواصل للتعرف

على ثقافات الدول المختلفة.
ووأوضح رئيس المهرجان "وليد الدرمللي" أن فكرة المهرجان جاءت له منذ أكثر من ثلاثة أعوام بعد دعوته لمهرجاني "تركالت" بالمغرب و"مونيجروس" بأسبانيا لموسيقى الصحراء وشهد الحدثين حضورا جماهيريا كبيرا.
وأشار الدرمللي إلى أنه من المقرر أن يجوب المهرجان صحاري مصر المختلفة في الدورات القادمة بعد إنطلاق الدورة الأولى من العاصمة ونجاحها.
وأكد اللواء " أحمد حمدي
" رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية بهيئة التنشيط، أن إقامة مثل هذا المهرجان من شأنه تنشيط سياحة الصحراء التي تجذب الجنسيات المختلفة سواء عربية وإفريقية وأوروبية.
ومن المقرر أن يشارك في المهرجان نخبة كبيرة من نجوم الغناء في الحفلات التي ستقام على هامش فعاليات المهرجان إلي جانب الفرق الدولية المشاركة، كما تضم لجنته العليا برئاسة الموسيقار الكبير "نصير شمة" نخبة من أشهر الموسيقيين والباحثين في هذا النوع من الموسيقى من جنسيات عربية مختلفة.
وتم تأجيل موعد إقامة المهرجان طوال الفترة الماضية بسبب الإضطراب وعدم الاستقرار الأمني الذي كانت تشهده البلاد.

أهم الاخبار