رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 ندوات فى ثانى أيام مهرجان الأقصر للسينما

بوابة الوفد الإلكترونية

يشهد ثاني أيام مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية في دورته الثالثة، تنظيم 4 ندوات وعرض 15  فيلما ضمن برامج المهرجان المختلفة.

تبدأ الندوات بقصر ثقافة الأقصر عقب عرض فيلمي الثالثة والنصف وهما "جزيرة الذرة" من جورجيا للمخرج جورج أوفاشفيلي، و الفيلم الأيرلندي "قطار الأشباح" إخراج لي كرونين، ويدير الندوة الناقد أحمد شوقي، ويحضرها مخرج الفيلم جورج أوفاشفيلي، ومنتجته نينو ديفدارياني بالإضافة إلى ميتشيلا أورلوندي منتجة فيلم "قطار الأشباح".
يذكر أن فيلم "جزيرة الذرة" كان ضمن القائمة القصيرة للتسعة أفلام المرشحة لأوسكار أحسن فيلم أجنبي.
ثانى الندوات هي ندوة الفيلم السويسري القصير "البعوضة" للمخرج تيموفون جونتين الذي يبدأ عرضه السادسه والنصف مساءً بقصر ثقافة الأقصر، ويحضر الندوة بطل الفيلم مانفريد ليشتي وتديرها جيني إبنر من معهد جوتة الثقافي.
تليها ندوة للفيلم الأردني "الجمعة الأخيرة" ويديرها الناقد رامي

عبد الرازق ويحضرها من أسرة الفيلم ومخرجه يحيى العبد الله بقاعة المؤتمرات، ويبدأ الفيلم في الساعة التاسعة مساء ضمن برنامج نظرة على السينما العربية الجديدة.
اما الندوة الرابعة والأخيرة فهى ندوة الفيلم المصري "قط وفار" الذي يعرض بقصر ثقافة الأقصر في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء ويحضرها مع الجمهور بطل الفيلم محمد فراج ومخرجه تامر محسن وتديرها الناقدة ماجدة موريس.
الفيلم من تأليف وحيد حامد وبطولة محمود حميدة وسوسن بدر وسوزان نجم الدين واخرون ويعرض بدور العرض الان بالتوازى مع عرضه في المهرجان .