رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجماعة الثقافية تبدى حزنها لرحيل خادم الحرمين

فن

الاثنين, 26 يناير 2015 11:24
الجماعة الثقافية تبدى حزنها لرحيل خادم الحرمين
القاهرة- بوابة الوفد:

أبدت الجماعة الثقافية المصرية حزنها لرحيل خادم الحرمين الشريفين الملك "عبد الله بن عبد العزيز آل سعود"، وجاء في بيان لها أنه كان بحق كبير العرب وفارس نبيل من فرسان الأمة العربية ورجل المواقف الكبيرة دعما لمصر والأمة والتزاما أصيلا بثقافة "الاصطفاف العربي" .

وأضاف البيان: الثقافة تجلت في أفعال وكلمات خادم الحرمين الشريفين الملك "عبد الله بن عبد العزيز" .
كان الرئيس "عبد الفتاح السيسي" قد تقدم بالتعزية في رحيل الملك عبد الله قائلا :"اقدم التعزية للشعب السعودي والمصري والشعوب

العربية والإسلامية ولكل شعوب العالم لأن برحيل الملك عبد الله فقدت الإنسانية رجلا مخلصا أمينا".
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء تقديمه واجب العزاء على الدور المهم لمصر والسعودية إقليميا ودوليا , وهو الدور الذي يتطلب ضرورة استمرار التشاور بين الجانبين تحقيقا للمصالح القومية للأمة وإستكمالا لخطوات المغفور له الملك "عبد الله".
وأضاف في كلمته مساء امس الأول "السبت" :" فقد العرب رجل الحكمة والمواقف الشريفة وأتمني بكل
الحب لجلالة الملك سلمان التوفيق وهو قادر بكل قوة على إستكمال المسيرة".
وشددت وزارة الثقافة في بيان على أن الشعب المصري لن ينسى المواقف التاريخية الشجاعة للملك "عبد الله بن عبد العزيز" تجاه مصر وشعبها والتي كانت تؤكد حكمته وإيمانه العميق بضرورة التضامن العربي وتضافر الجهود بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية للمساهمة في إعلاء شأنهما بين الأمم.
ونعى الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب العاهل السعودي الملك "عبد الله بن عبد العزيز" فيما أعاد محمد سلماوي الأمين العام للإتحاد ورئيس إتحاد الكتاب المصريين للأذهان أن الراحل العظيم كان تجسيدا حيا للقيم النبيلة لديننا الإسلامي الحنيف بما انتهجه من سياسة تنويرية وتبنيه التسامح والحب وقبول الآخر.

أهم الاخبار