رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لبلبة: تكريمي فى مهرجان السينما " فأل حسن "

فن

الأحد, 25 يناير 2015 16:04
لبلبة: تكريمي فى مهرجان السينما  فأل حسن
الأقصر - حجاج سلامة

قالت الفنانة لبلبة إن تكريمها فى الدورة الثالثة لمهرجان الأقصر الدولى للسينما المصرية والأوروبية عشية الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير المجيدة، هو" فأل حسن ".

وقدمت النجمة الكبيرة التهنئة للشعب المصرى بذكرى الثورة ، ودعت بأن يحفظ الله مصر وشعبها من كل شر.
وقالت لبلبة فى مؤتمر صحفى - عقدته على هامش مشاركتها بمهرجان الأقصر الدولى للسينما المصرية والأوروبية وإدارته الناقدة ماجدة موريس – فى رد على سؤال بشأن طغيان حياتها الفنية على حياتها الخاصة ، أنها اختارت أن تكون فنانة منذ كان عمرها خمس سنوات، وأنها لم تر شيئا في حياتها سوي الفن, وخاصة أن ملامح وجهي لن تتغير, وأضافت " لبلبة " أن المهم لديها هو أن تحب الدور التي تقوم به،
وحول اتجاهها للعمل الدرامى مع الفنان الكبير عادل إمام، قالت  إنها والفنان عادل إمام تركيبة متآلفة ومنسجمة وأنها تكون سعيدة بأعمل معه.
وحول كيفية اختيار العمل الذي يناسبها، قالت إن خبرتها الطويلة والكتابة أو السيناريو المكتوب هو الأساس، مضيفة أنها لا تتدخل في اختيار فريق العمل معها فى أى فيلم لأنه أمر يد خل فى إطار عمل المخرج، وأنها تجتهد في عمل الشخصية كما يجب.
وعن إحساسها عند قيامها بالأعمال الخيرية وخاصة زيارة الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة, قالت إنها منذ 19 عاما وهي تقوم بزيارتهم وتشعر أن هذا العمل يقربها إلى الله.

وحول عملها مع المخرج الكبير عاطف الطيب قالت إنها حين بدأت العمل معه كانت في مرحلة الأربعين من عمرها وأنه كان لابد أن تتوافق وتتغير بما يناسب وهذه المرحلة العمرية، التى جعلتها تبتعد عن أدورا الشباب، لأنه  لا يمكن في هذه المرحلة أن تقوم بأدوار الشباب الصغيرة.
وأكدت أن دورها في فى فيلم " ضد الحكومة " كان قويا للغاية, وكان من الممكن أن يكون أقوى من فيلم "ليلة ساخنة" لولا حذف ثلاثة مشاهد من الفيلم  وقد حزنت على ذلك وأن المخرج عاطف الطيب أخبرها أنه سيعد لها دورا أفضل من "ضد الحكومة " وبالفعل أعطاني دور في فيلم "ليلة ساخنة", وبالفعل حصلت على 8 جوائز عنه من مصر وباريس وجنوب أفريقيا وقد حزنت أن "عاطف الطيب" توفي دون أن يري الجوائز الكثيرة التي حصلت عليها في هذا

الدور حيث عرض الفيلم في 13 مهرجانا, وعن رأيها في وجود رقابة أكدت أنه مع وجود رقابه لأنها ضمير الفنان وضمير المجتمع, وأنها ترحب بأي عمل راق ومبدع .

وعن أكثر فترة توهجت فيها فنيا مرحلتها مع "عادل إمام" أم "عاطف الطيب" أم الآن مع الدراما التلفزيوني، قالت إن الفترة الحالية هي فترة ممتعة وهي أكثر فترة أحبتها فى مسيرتها الفنية, لأن بها اختيارات صعبة في اختيار ما يناسبها.
وعن استمرارها كنجمة منذ أن كانت طفلة وحتى الآن، قالت إن حبي للفن هو الأساس واختيار ما يلائمني ويليق بي من مرحلة إلى مرحلة, فكل مرحلة لها اختياراتها ونجاحها ولم أختر سوي الفن أما النجاح فبيد الله.
وقالت الناقدة ماجدة موريس خلال المؤتمر الصحفى إن لبلبة فنانة قديرة بدأت مسيرتها الفنية بأدوار الطفولة وعمرها خمس سنوات حتى وصلت لأدوار الأم والمرأة العاملة والسيدة القوية الحازمة.
وأضافت " ماجدة موريس بأن الفنانة لبلبة نموذجا للإخلاص والاجتهاد في العمل حيث طغي العمل الفني علي حياتها الشخصية.
وأشارت إلى أن أهم المحطات الفنية في حياتها خاصة مرحلتها مع عاطف الطيب وأدوارها الهامة مثل " ضد الحكومة " و "ليلة ساخنة", ثم اتجاهها للدراما التلفزيونية مؤخرا ودورها مع عادل إمام في مسلسل " صاحب السعادة " الذي عرض في شهر رمضان الكريم .

فيما قال مدير التصوير سعيد الشيمي الراحل عاطف الطيب كان له دور كبير في اكتشاف الوجه الآخر للبلبة,حيث رأى فيها شخصًا لم يراه أحد من قبل .

أهم الاخبار