رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنوات "ألفا" تُحيي ذكرى سـيدة الشاشة العربية

فن

الخميس, 22 يناير 2015 12:02
قنوات ألفا تُحيي ذكرى سـيدة الشاشة العربية
خاص- بوابة الوفد:

تحيي باقة "ألفا" ذكرى سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة على مختلف قنواتها بعرض حلقات حصرية تتناول سيرة حياتها ومجموعة من أبرز أفلامها السينمائية التي أسرت بها قلوب جمهورها العربي وأصبحت علامات مضيئة في تاريخ السينما المصرية والعربية.

بدأت قناتا اليوم وفن بعرض حصري لحلقات برنامج حياة مع الفن، تتناول حياة النجمة فاتن حمامة على مدى 15 حلقة من البرنامج الذي يلقي الضوء على سيرة حياة مشاهير الفنانين.
وخطت فاتن حمامة خطواتها الأولى في مسيرتها الفنية وهي بعمر أقل

من 10 سنوات، وظهرت فيما يقارب المائة فيلم، وعملت مع عمالقة السينما المصرية، مثل يوسف شاهين وعمر الشريف، وشاركت البطولة في أفلام رومانسية مع المطرب عبدالحليم حافظ، كما دافعت عن حقوق المرأة بعدد من الأفلام الاجتماعية، وأسهمت بشكل أساسي في تطوير صناعة السينما في مصر لتؤكد أهمية المرأة في السينما والمجتمع المصري.
وحصلت على لقب نجمة القرن من منظمة الكتاب والنقاد المصريين عام 2000،
كما منحها مهرجان دبي السينمائي الدولي جائزة تكريم إنجازات الفنانين عام 2009 إلى جانب جوائز عدة أخرى وتكريمات حصلت عليها، وتم اختيار 8 أفلام من بطولتها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.
كما عرضت قناتا سينما1 وسينما2 ستة أفلام مختلفة بشكل متتالٍ على شاشة كل منهما، حيث قدمت سينما1 أفلام: "لا أنام، الخيط الرفيع، إمبراطورية ميم، ليلة القبض على فاطمة، يوم مر يوم حلو وأرض الأحلام".
أما قناة سينما2، فقد بدأت بعرض فيلم وثائقي قصير عن سيدة الشاشة العربية قبل أن تعرض أفلام "موعد غرام، دايما معاك، سيدة القصر، القلب له أحكام، لا وقت للحب، وقلوب الناس".

أهم الاخبار