رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأقصر تستعد لاستضافة مهرجان السينما المصرية – الأوروبية

فن

السبت, 17 يناير 2015 16:45
الأقصر تستعد لاستضافة مهرجان السينما المصرية – الأوروبية
الأقصر - حجاج سلامة

نظمت محافظة الأقصر بالتعاون مع إدارة مهرجان الأقصر للسينما  المصرية والأوروبية، مؤتمرا صحفيا، بمعبد الأقصر لشرح  تفاصيل الدورة الثالثة للمهرجان، التي تبدأ فعالياتها في الفترة من 24 وحتى 31 يناير الجاري.

أكد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر استعداد المحافظة وكافة الأجهزة المعنية لاستضافة دورة المهرجان مشيرا إلى رفع مستوى المرافق بكافة المزارات الأثرية والسياحية بالتنسيق مع وزارات الثقافة والآثار والسياحة إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين أجهزة المحافظة وإدارة المهرجان للعمل على إخراج المهرجان فى صورة تليق بالأقصر وتاريخها وبتاريخ السينما المصرية .

وأضاف  أن المهرجان فرصة للترويج السياحى للأقصر خاصة فى أوروبا من أجل عودة السياح لزيارة المدينة مرة أخرى ويهدف أيضا لتبادل الخبرات وتعرف السينما المصرية على الأوروبية والعكس, حيث تعد الأقصر بالنسبة للأوروبين عاصمة العالم للآثار الفرعونية .
وأوضح أن المحافظة سوف تقدم كل الدعم اللوجستي بكل أشكاله للمهرجان، من إمداد المهرجان بالمتطوعين ووسائل الانتقال وأماكن العرض والفرق الفنية وتنظيم حفلي الافتتاح والختام، كما سيتم تجميع ضيوف المهرجان من السينمائيين في الخارج والسائحين المتواجدين في المدينة آنذاك، وبعض العمد والمشايخ، وعدد كبير من المتواجدين، لأخذ صورة مجمعة في معبد الأقصر وذلك لإيصال رسالة للعالم بأن مصر ما زالت بلد الأمن والأمان، وللترويج للسياحة في الأقصر ومصر بشكل عام".
لفت إلى مشاركة كافة الفئات من أهالي المحافظة في العروض حيث سيتم تنظيم عروض للمرأة والعمد والمشايخ وذوي القدرات الخاصة والأطفال مؤكدا سعيه لإقناع بعض رجال الأعمال بإنشاء دار عرض سينمائي كبير بأحدث الوسائل لعرض الأفلام بالتقنيات الحديثة

مشيرا إلى أن هذه إحدى المشروعات التي يسعى لترويجها ..

قال محمد كامل القليوبي، رئيس مؤسسة فنون للثقافة والفنون ، إن الدورة  الثالثة للمهرجان هذا العام خاصة جدا، وسيتم تنظيم حفلي الافتتاح والختام بمعبدي الأقصر والكرنك ويشهد المهرجان العديد من المفاجآت منها فيلم الافتتاح "زوجة فرعون"، وهو فيلم ألماني، يرجع تاريخ إنتاجه إلى 1922، تم ترميمه بوسائل تكنولوجيا على مستوى عالٍ  كما سيتم عرض فيلم الجزيرة 2 بحضور أبطاله أحمد السقا وهند صبري وستكون السينما الفرنسية ضيف شرف هذه الدورة  .

كما تم اختيار  66 فيلما من أفضل الأفلام الأوروبية والمصرية العام الماضي للمشاركة في المهرجان من بينهم 4 أفلام مرشحة لجوائز الأوسكار  فضلا عن مفاجأة المهرجان وهي عرض فيلم لم يعرض من قبل ولم يره أحد  .
و أضاف أن المهرجان سيشهد إصدار " بيان الأقصر ضد الإرهاب " وهو بيان دولي خاص بحرية التعبير المطلقة بشرط عدم الإساءة للمعتقدات والأديان كما سيتم إرسال رسالة للعالم كله بأن الأقصر آمنة وتفتح ذراعيها للجميع .
 

أهم الاخبار