رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

Boyhood يسيطر على ترشيحات الأوسكار

فن

السبت, 17 يناير 2015 12:49
Boyhood يسيطر على ترشيحات الأوسكار
كتب- محمد فهمى:

بعد حصده العديد من جوائز جلودن جلوب الأميركية، حصد فيلم Boyhood للمخرج ريتشارد لينكلاتر 6 ترشيحات في النسخة الـ87 من جوائز الأوسكار، وحصل مخرج الفيلم لينكلاتر على ترشيحات لـجوائز أفضل فيلم، أفضل إخراج وأفضل سيناريو مكتوب مباشرة للسينما.

وضمت ترشيحات الفيلم فئات أفضل ممثل في دور مساند للنجم إيثان هوك، أفضل ممثلة في دور مساند للنجمة باتريشيا أركيت في أول ترشيح أوسكار لها، كما

ترشح Boyhood ضمن فئة أفضل مونتاج.

أما فيلم The Theory of Everything الذي يعرض قصة حياة الفيزيائي ستيفن هوكينج، فحصل على 5 ترشيحات لأوسكار أفضل فيلم، أفضل ممثلة في دور رئيسي للممثلة فيليستي جونز، وكذلك أفضل ممثل في دور رئيسي للنجم البريطاني إيدي ريدماين.

أما فيلم Unbroken، ثاني تجارب الإخراجية للنجمة أنجلينا جولي، فقد

نال 3 ترشيحات، ويتابع الفيلم قصة حياة البطل الأوليمبي لويس زامبريني بطل الحرب العالمية الثانية، كما نال روجر ديكينز ترشيحه الـ12 لأوسكار أفضل تصوير، كذلك حصد الفيلم ترشيحات جوائز أفضل مونتاج صوت وأفضل ميكساج.

وترشح فيلم التحريك العائلي The Boxtrolls من إنتاج شركة Laika لـجائزة أفضل فيلم تحريك طويل.

يذكر أن شركة فور ستار فيلمز مصر موزع أفلام شركتي يونيفرسال بيكتشرز وباراماونت بيكتشرز في مصر، أطلقت فيلمي The Boxtrolls  وUnbroken بدور العرض، ومن المقرر أن تطلق الشركة فيلم The Theory of Everything الأسبوع المقبل.

أهم الاخبار