عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رائعة تشايكوفسكي "كسارة البندق" بالأوبرا

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة تحت إشراف أرمينيا كامل بمصاحبة أوركسـترا أوبـرا القاهـرة بقيادة المايسترو ناير ناجي،رائعة المؤلف الروسي العالمي تشايكوفسكي "كسارة البندق" من إخراج عبد المنعم كامل،في ستة حفلات.

وتقام الحفلات في الثامنة مساء أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد والاثنين والثلاثاء المقبلين، إلي جانب حفل ماتينية في الحادية عشر صباح الاثنين الموافق 29 ديسمبر، على المسرح الكبير، في إطار احتفالات دار الأوبرا المصرية بأعياد الكريسماس والعام الميلادي الجديد.
وتدور قصة الباليه أثناء احتفالات أعياد الميلاد بمنزل الطفلة الجميلة كلارا التي أهداها صديق عائلتها دروسليمر عروس كسارة البندق هدية العام الجديد وتعجب بها كثيرا إلا أن فرحتها لم تدم طويلا بسبب تحطم اللعبة على يد شقيقها فريتز دون قصد وبعد انصراف

ضيوف الحفل تخلد إلي النوم وعندما تستيقظ تجد عروستها كسارة البندق علي حالتها الأصلية وتتوالى الأحداث.
ويعتمد العرض على استخدام عناصر إبهار متنوعة تتمثل في الاضاءة والديكور والملابس بالإضافة إلي بعض الخدع البصرية التي تم توظيفها لتتناسب وقصة البالية.
جدير بالذكر أن باليه كسارة البندق كتب موسيقاه الروسي تشايكوفسكي عام 1891 وعرض لأول مرة عام 1892 علي دار الأوبرا الإمبراطوري سان بيتر سبورج، ويعد أحد أهم العروض الكلاسيكية التي يضمها ريبرتوار فرقة باليه أوبرا القاهرة.