رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبرز صور الفنانات التي أثارت جدلًا في 2014

فن

الأحد, 21 ديسمبر 2014 08:00
 أبرز صور الفنانات التي أثارت جدلًا في 2014
كتبت- أميمة أحمد ماهر:

كان لصور عام 2014 نصيب في حالة الجدل الواسعة التي شهدها العام بأحداثه المتلاحقة، حيث تعرضت الفنانة "نادية الجندي" للسخرية من رواد مواقع التواصل الاحتماعي لارتدائها فستان لا يناسب سنها بمهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الــ 30.

كما أثارت الصور التي تم تداولها لفستان الفنانة لقاء الخميسي في مهرجان الإسكندرية السينمائي استياء العديد من متابعيها مما دفع كثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لمهاجمتها، بتعليقات عبرت عن الرفض والغضب .

ولم يقتصر فستان هيفاء وهبي الذي ارتدته في حفل "ستار أكاديمي" على استياء الجمهور العربي فقط بل امتد الى الصحف الاجنبية , حيث نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا جاء فيه أن ارتداء "هيفاء وهبي" لمثل هذا الفستان تعدى الخطوط الحمراء وانها تسببت في موجة غضب عارمة في العالم العربي لافتة إلى ان الفستان خرج عن معايير التقاليد العربية,

وقامت قناة "سي بي سي" بتقديم اعتذار لمشاهديها عن هذا الفستان.



وفي إطار الحرب الدائرة بين هيفاء وهبي وشقيقتها رولا قامت الأخيرة بنشر صور جديدة مثيرة عقب انتشار صور شقيقتها بفستان حفل "ستار أكاديمي".

 

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" أن الفستان التي ارتدته "مايا دياب" في حفل ستار أكاديمي" اهانة للحجاب وتنوعت التعليقات بين السخرية والانتقاد.

 

وفي نفس السياق ظهرت الفنانة مادلين طبر خلال حفل ختام المهرجان القومي للسينما بفستان شفاف من الأعلى، وقام البعض بانتقاد اختيارها للفستان، خاصة وأنه كشف الجزء العلوي من ملابسها.

 

ونشر المصور "خالد فضة" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مجموعة من الصور للفنانة "ليلى علوي" التي بدت فيها أصغر

من عمرها, مما عرضها للانتقاد من قبل رواد الموقع معتبرينه سوء استخدام لبرنامج "الفوتو شوب" الذي أظهر "ليلى علوي" أصغر سنا وانحف قواما.



وكان لسمية الخشاب وفيفي عبده نصيب في الجدل الدائر حول صورة عام 2014 حيث قاما بعمل جلستين تصوير مع المصور الفوتوغرافي خالد فضة ظهرا في الأول بزي منزلى والآخر بملابس رجالي، وكانت الصور محل انتقاد واسع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وشاركت الفنانة اللبنانية "ميريام فارس" جمهورها بنشر البوستر الخاص بألبومها الجديد "آمان" عبر حسابها الشخصي بموقع الصور "انستجرام" والذي غلب عليه الطابع العربي ولاقى استحسانا كبيرا لدى جمهورها.

 

وأثار نشر صور "سارة أبوفاشا" الفتاة المصرية التي فازت بلقب ملكة جمال مصر جدلا على شبكات التواصل الاجتماعي حول المعايير التي يجب أن يتم الاختيار على اساسها ملكات الجمال, وأكثر التعليقات كانت على عدم استحقاقها لهذا اللقب لانها تحمل جنسية أخرى وخدمت بالجيش الأمريكي.

 

ولم تسلم ملكة جمال مصر لارا دبانة من حالة الجدل الدائر، حيث قام عدد من النشطاء بتدشين أكثر من هاشتاج للسخرية منها ومن لجنة التحكيم التي منحتها اللقب.

أهم الاخبار