رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

16 فيلمًا عربيًا تنافسوا على إيرادات 2014

فن

الأحد, 21 ديسمبر 2014 08:00
16 فيلمًا عربيًا تنافسوا على إيرادات 2014
كتبت- أميمة أحمد ماهر:

شهد عام 2014 انتاج مجموعة من الأفلام السينمائية التي لاقت إقبالا جماهيريا كبيرا وحققت ايرادات عالية, يأتي في مقدمة الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات هذا العام

فيلم "الجزيرة 2" يليه فيلم "الفيل الأزرق", "واحد صعيدي", "عمر وسلوى" , "حماتي بتحبني" , "جديد" , "وش سجون", "وردة" .


الجزيرة 2
إخراج:
شريف عرفة
تأليف:
محمد دياب
بطولة:
احمد السقا
خالد الصاوي
خالد صالح
هند صبري
اروى جودة
احمد مالك
تدور أحداثه في أعقاب ثورة 25 يناير وحوادث اقتحام السجون التي حدثت في تلك الفترة، يهرب منصور الحفني (أحمد السقا) المحكوم عليه بالإعدام من السجن، ويجتمع شمله مع شقيقه فضل وابنه علي، ويعودوا معًا إلى الجزيرة من أجل استعادة ما فقدوه رغم رفض الابن لذلك. ولتحقيق هذا الهدف، يتوجب على منصور أن يقف في مواجهة حبيبته القديمة كريمة (هند صبري)، والتي صارت كبيرة عائلتها، ولكنهما يدركا أن قواعد اللعبة قد تغيرت، خاصة مع ظهور زعيم الرحالة الشيخ جعفر (خالد صالح) في الصورة.


الفيل الأزرق


تأليف :
أحمدمراد

إخراج:
مروان حامد

بطولة :
خالد الصاوي
كريم عبدالعزيز
نيللي كريم
شيرين رضا
لبلبة
دارين حداد

ملخص الأحداث:
في جوٍ درامي يكشف الفيلم عالمًا غريبًا رغم دراية المجتمع به، هو عالم الأمراض النفسية، حيث يرصد الفيلم حياة طبيبٍ نفسي يُدعى يحيى "كريم عبدالعزيز" يمر بعدة مشاكل في حياته المهنية والشخصية، فبعد ابتعاده عن العمل لمدة 5 سنوات يعود من جديد للعمل بمستشفي العباسية ويقرر البدء من جديد، لكن حين يُطلب منه كتابة تقريرٍعن مريضٍ نفسي، يصدم عندما يعلم أن هذا المريض صديقه القديم دكتور شريف الكردي "خالدالصاوي"، وتتعقد الأحداث لتكشف لنا عن أسرارٍ مثيرة تتعلق بأبطال العمل لتُزيح الستار عن جبلٍ من الغموض.


واحد صعيدي
إخراج:
اسماعيل فاروق
تأليف:
احمد جمال السنوسي
بطولة:
محمد رمضان
راندا البحيري
نرمين ماهر
ايناس النجار
ميار الغيطي
حسن عبد الفتاح
علاء زينهم
عبدالله مشرف
فالح عبد السميع فالح (محمد رمضان) شاب صعيدي تخرج لتوه من كلية الحقوق، ويتوسط والده لدى العمدة من أجل مساعدته في البحث عن عمل في القاهرة، فيتم تعيينه في أحد المنتجعات السياحية بالعين السخنة، وينتهي به الحال هناك كفرد أمن وأثناء إحدى جولاته في المكان يسمع بالصدفة أحد الوافدين وهو يخطط لقتل نزيلة في المنتجع اسمها سماح، لكن المفارقة أن هناك ثلاث نزيلات في المنتجع يحملن اسم سماح


عمر وسلوى
إخراج:
تامر بسيوني
تأليف

سيد السبكي
بطولة:
كريم محمود عبد العزيز
صافيناز
يوسف عيد
سعد الصغير
ماهر عصام
في إطار كوميدي ممزوج ببعض الرومانسية، تدور أحداث العمل عن قصة حب تنشأ بين الشاب (عمر) والفتاة (سلوى) التي تحاول تحقيق حلمها الوحيد بأن تصبح راقصة استعراضية، لكن عمر يرفض تلك الفكرة ويحاول جاهدا إبعادها عنها، ولكنها تتمكن من العمل بأحد الملاهي الليلية؛ فتبدأ المشاكل في الظهور بينهما وتتوالى الأحداث.


حماتي بتحبني
إخراج:
أكرم فريد
تأليف:
نادر صلاح الدين
بطولة:
حمادة هلال
ميرفت آمين
سمير غانم
إيمان العاصي
تدور أحداث الفيلم حول أحد الشباب (حمادة هلال) والذي يعمل طبيب تجميل، يقع في العديد من المشاكل بسبب حبه الشديد للنساء، قبل أن يقرر الخضوع للعلاج النفسي، وتتوالى الأحداث إلى أن تكتشف طبيبته النفسية (ميرفت أمين) أنه على علاقة بابنتها (إيمان العاصي)، فتحاول الوقوف أمام استمرار هذه العلاقة بشتى الطرق الممكنة.


حديد
إخراج:
احمد البدري
تأليف:

مصطفى سالم
بطولة :
عمرو سعد
أحمد عبد العزيز
درة
زكي فطين عبد الوهاب
رامي غيط
احمد فتحي
تدور أحداثه حول عمار جاد الحق حديد (عمرو سعد) شاب يتيم يعمل كفنان تشكيلي، يقع في حب فتاة ثرية تُدعى نادين (درة) وهي تبادله نفس الشعور، ولكن خالها رجل الأعمال الكبير مهدي خطاب (زكي فطين عبدالوهاب) لا يوافق على هذه العلاقة أبدًا، فيقرر عمار ونادين الزواج دون علم أهلها، فيقوم رجال مهدي باختطاف نادين وضرب عمار ضربًا مبرحًا حتى يفقد عينه اليسرى، ويدخل السجن إثر تهمة ملفقة من قبل مهدي خطاب، ليتغير نمط حياته وكذلك شخصيته إلى النقيض .

وش سجون
إخراج:
عبد العزيز حشاد
تأليف

مصطفى السبكي
بطولة:
باسم سمرة
دينا فؤاد
احمد وفيق
احمد عزمي
محمد شرف
احمد راتب
ضياء الميرغني
تدور الأحداث في إطار درامي شيق حول ثلاثة شباب، يتقابلون داخل سجن واحد، ولكل منهم حكاية عن سبب دخوله للسجن، أولهم شاب يُحكم عليه بالإعدام في قضية اغتصابه لفتاة من العمارة التي كان يعمل بها كبواب، والثاني جابر المتزوج من عزة والذي يدخل السجن بسببها ثلاث مرات، والثالث وليد رجل الأعمال المتزوج من نور التي تورطه في قضية مخدرات بعد أن تعلم بخيانته لها وزواجه من واحدة أخرى فتحاول الانتقام منه. يتناول الفيلم تفاصيل الحياة داخل السجن، والعلاقات اﻹنسانية بين السجناء.

وردة
إخراج:
هادي الباجوري
تأليف:
محمد حفظي
بطولة  :
فاروق هشام
تدور الأحداث في العالم الغامض والمخيف للجن والشياطين واستخراج الأرواح، من خلال قصة حقيقية لفتاة تتعرض لمس شيطاني يحيل حياتها وحياة من حولها إلى جحيم.

 

 


الحرب العالمية الثالثة


إخراج:
أحمد الجندي

تأليف:
هشام ماجد وشيكو

بطولة:
شيكو
هشام ماجد
أحمد فهمي
علاء مرسي
يوسف عيد
إنعام سالوسة
أحمد السلكاوي
أحمد فتحي
بيومي فؤاد
محمد علي رزق
بوسي .. مارلين مونرو

ملخص الأحداث:
تدور أحداث الفيلم حول شاب "أحمد فهمي" يزور المتحف في إحدى الليالي، بعد مباراة لكرة القدم مع أصدقاءه وعندما تدق الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، تدب في المتحف الحياة من جديد، فيستيقظ "توت عنخ آمون" و"هتلر" و"دراكولا" و"هولاكو" و"علاء الدين"،

ويحاول "هتلر" بالاشتراك مع "أبولهب" أن يعيدوا أمجادهم باحتلال وإعلان الحرب على العالم، فيحاول "أحمد فهمي" التصدي لهم.


جوازة ميري
تأليف:
خالد جلال
إخراج:
وائل إحسان
بطولة:
ياسمين عبدالعزيز
حسن الرداد
كريم محمود عبدالعزيز
صلاح عبدالله
خالد سليم
غسان مطر
بدرية طلبة
ياسر الطوبجي
ملخص الأحداث:
تدور أحداث الفيلم حول فتاة شابة "ياسمين عبد العزيز" تبحث عن عريس، بسبب معاناتها من وحدتها وعدم اهتمام الشباب بها، والمشاكل التي تتعرض لها ولا تجد من يساعدها بها، فتقرر البحث عن عريس، بعد كثير من المحاولات، تجد شابين يعترفان لها بالوقوع في حبها في نفس الوقت، وتستغل ذلك ولا تترك أي منهما، مما يؤدي إلى اشتعال الموقف بينهما لتقرر من يفوز بها في النهاية.


صنع في مصر
إخراج:
عمرو سلامة
تأليف:
مصطفى حلمي
بطولة:
أحمد حلمي
ياسمين رئيس
دلال عبدالعزيز
عبدالله مشرف
إدوارد
لطفي لبيب
ملخص الأحداث:
تدور الأحداث حول شاب بلا هدف أو طموح، تقوم شقيقته الصغري بالدعاء عليه، فتصيبه بلعنة يحاول التخلص منها، ليمر برحلة تعلمه الكثير. ويتناول الفيلم العلاقات الاجتماعية الزائفة التى يصنعها البعض عبر مواقع الفيس بوك، وتأثير ذلك على العلاقات الإنسانية .


عنتر وبيسة
إخراج :
محمد الطحاوي
تأليف:
سيد السبكي
بطولة:
محمد لطفى
أمينة
حسن عبدالفتاح
هشام إسماعيل
ليلى أحمد زاهر
صافيناز
عبدالله مشرف
سليمان عيد
ملخص الأحداث:
تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، من خلال "بيسة" وهي فتاة طيبة ولكن حظها سيئ، تمر بالعديد من الصعاب حتى تنتصر فى النهاية، وتربطها علاقة صداقة "عنتر" و"أمير" و"هندي" والثلاثة خرجوا من السجن مؤخرًا، وعندما اصطدموا بواقع الحياة، يقررون العودة مرة أخرى للسجن بمختلف الطرق.


فتاة المصنع
إخراج :
محمد خان
تأليف:
وسام سليمان
بطولة:
هاني عادل
ياسمين رئيس
سلوى خطاب
ملخص الأحداث:
تدور قصة الفيلم حول هيام التي تبلغ من العمر واحد وعشرون عاما وتعمل في مصنع ملابس وتعيش في العشوائيات , تنجذب لصلاح الذي يعمل مشرفا على الفتيات في المصنع وتقع في غرامه غير مبالية بالفوارق الطبقية بينهم الا انه لا يبالي بمشاعرها تجاهه.


جيران السعد
إخراج:
تامر بسيوني
تأليف:
احمد عيسى
بطولة:
سامح حسين
ميرنا المهندس
ملخص الأحداث:
يدور الفيلم، في جو كوميدي ممزوج بالمرح والبهجة،عن مجموعة من الجيران تحدث لهم حفنة كبيرة من المشاكل بسبب أطفالهم، ليجدوا أنفسهم في دوامة من التعقيدات، ويكتشفوا في النهاية أن عليهم التعاون مع بعضهم البعض من أجل تجاوز تلك المشاكل.


حلاوة روح
إخراج:
سامح عبد العزيز
تأليف:
علي الجندي
بطولة:
هيفاء وهبي
باسم سمرة
محمد لطفي
صلاح عبدالله
الطفل كريم الأبنودي
ملخص الأحداث:

تدور قصة الفيلم حول روح (هيفاء وهبي) التي تعيش بحي (بولاق الدكرور) برفقة والدة زوجها أم فاروق حيث أن زوجها مسافر خارج البلاد. تتعرض روح للعديد من المتاعب بسبب جيرانها. بخاصة من جارها الذي يطمع في الحصول عليها، بالإضافة إلى محاولات شخص أخر يقوم بالضغط عليها بكافة السبل المشروعة وغير المشروعة من أجل الحصول عليها لكنها تقف له بالمرصاد. يتم نصب فخ لها على يد اثنين من جيرانها (باسم سمرة) و(محمد لطفي) من أجل تحقيق أطماعهما.


سالم أبو أخته
إخراج:
محمد حمدي
تأليف:
محمد سمير مبروك
بطولة:
محمد رجب
آيتن عامر
حورية فرغلي
محمد الشقنقيري
ريم البارودي
ماهر عصام
ملخص الأحداث:
تدور احداثه حول شابٌ فقيرٌ اسمه (سالم) يعمل بائعًا متجولًا، يتحمل مسئولية شقيقته بعد وفاة والديهما، نتيجةً لذلك يطلق عليه المقربون له وجيرانه لقب (سالم أبو أخته). بعد أحداث ثورة 25 يناير تتحول حياته إلى جحيمٍ خاصةً بعد وقوعه في العديد من المشاكل بسبب البلطجية وضباط الشرطة، ويحاول التغلب عليها.

أهم الاخبار