رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسين زين: انتهى عصر "الشللية"

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم أحد عشر مذيعاً ومذيعة بقناة النيل للرياضة بمذكرة إلي عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون يطالبون فيها بإقالة أحمد شكري رئيس قناة النيل للرياضة،

لفشله - علي حد قولهم - في تطوير القناة في السنوات الأخيرة، ومنهم طارق رضوان وطارق سعدة ومني عبدالكريم وسها إبراهيم ونهي جعفر ومحمد مرسي ومروة الشرقاوي وهشام محرز ووائل إبراهيم وفتح الله زيدان ورانيا صلاح الدين.
أكدوا في المذكرة أن رئيس القناة لم يضف جديداً واعتمد علي عدد محدد حظوا بالاهتمام الأكبر حتي في البروموهات.
التقي حسين زين، رئيس القطاع صباح الاثنين الماضي بوفد منهم لنفس الغرض.. هذا هو الحال داخل قناة النيل للدراما، وفي نفس الوقت تسود حالة من الاستياء بقناة النيل للدراما بمشاركة مذيعات محددات في تقديم برنامج «ستوديو الدراما» وهو البرنامج الرئيسي بالقناة.
عرضنا تلك المشاكل علي «حسين زين» رئيس قطاع القنوات المتخصصة، حيث أكد قائلا: بداية لا أعرف شيئاً عن المذكرة التي قدمت بشأن إقالة أحمد شكري، وعلي العموم لم يتبق سوي أيام وتتولي شركة إعلانات رعاية القناة، مع عدم تدخلها في أي أمور فنية بالنسبة لاختيار المذيعين والمذيعات، وهذا حق أصيل لنا.
وأضاف «زين»: «مفيش حاجة اسمها شللية»، المذيع الجيد يفرض نفسه علي المشاهدين.. وقال: بعض المذيعين تم استبعادهم من «استاد النيل» لأسباب مالية ومطالبتهم بأجور خاصة، ورفضت هذا الأمر، ولن يتم لي ذراع أي

مسئول بمثل تلك الأفعال، أغلب من يتحدثون عن وجودهم أو عدم وجودهم في الأساس لهم مطالب مالية، ليست عندي مجاملات، ولا مصلحة لي مع أحد، وكل همي الارتقاء بمستوي الشاشة، وأعلم تماماً أن قناة النيل للرياضة عانت في السنوات الماضية، والحمد لله بدأنا بالفعل وضعها علي الطريق السليم وستشاهدون من أول يناير مستوي مختلفاً تماماً والبقاء والظهور علي الشاشة سيكون للأصلح، وبصراحة شديدة مستوي المذيعين في «استاد النيل» جيد ويبذلون أقصي جهد، أرجو أن يرتقي الجميع لمستوي المسئولية و«مفيش برامج حكر» علي مذيعين بأعينهم، ولكن الجيد يفرض نفسه علي المشاهد، أرجو من الجميع أن يفكر في عمله فقط.
وقال: بالنسبة لاستوديو الدراما، قناة الدراما ليس بها سوي برنامجين، من الطبيعي أن يقسموا بين المذيعات، وعلي العموم قناة الدراما ستتولي رعايتها قريباً جداً وكالة إعلانية، بما يعني أننا نسير علي الطريق الصحيح بالنسبة لكافة القنوات وجميع العاملين.