رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أفلام نصف العام في مهب الريح بسبب 25 يناير

فن

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 11:33
أفلام نصف العام في مهب الريح بسبب 25 يناير
بوابة الوفد- متابعات:

مع بدء العد التنازلي لموسم منتصف العام السينمائي يعيش العديد من المنتجين حالة من القلق خشية تأثير الاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير على عزوف الجمهور، ما جعلهم يعيشون في أزمة ما بين عرض أفلامهم أو الاحتجاب ولذلك جاءت قراراتهم متباينة بين طرح الأفلام والتأجيل .

ويشهد الموسم المقبل وجبة سينمائية دسمة حيث تم الإعلان بشكل نهائي حتى الان عن عرض 7 أفلام تتنوع ما بين الكوميدي والاكشن والتراجيدي والشعبي حيث قررت الشركة المنتجة لأحدث أفلام نجم الكوميديا محمد هنيدي "يوم مالوش لزمة" طرح الفيلم في دور العرض السينمائية خلال إجازة منتصف العام، وذلك بعد انتهاء "هنيدي" من تصوير آخر مشاهد الفيلم، والذي تدور أحداثه في يوم واحد من خلال بعض المفارقات التي يتعرض لها بطل الفيلم بشكل كوميدي.

ويشارك محمد هنيدي في بطولة فيلم "يوم مالوش لازمة" كل من روبي في أول لقاء فني بينهما، وريهام حجاج، وهشام إسماعيل، وبيومي فؤاد، ومحمد ممدوح، ومحمد ثروت، والفيلم من تأليف عمر طاهر، ومن إخراج أحمد الجندي.

ويعتبر فيلم "يوم مالوش لازمة" هو أول تجربة كوميدية لروبي، من بعد تألقها في اللون التراجيدي في فيلم "الوعد" من إنتاج سنة 2008، ومسلسل "سجن النسا"الذي عرض في رمضان 2014.

ويجسد هنيدي في أحداث فيلم "يوم مالوش لازمة" شخصية شاب يحلم بالزواج من شقيقة صديقه ولكن يتم رفضه، فتحدث بينهما العديد من المفارقات الكوميدية، حتى تظهر في حياته فتاة أخرى، فيقرر الزواج منها وأثناء حفل زفافهما تحدث بعض

المفارقات التي تتسبب في عودته إلى حبيبته الأولى.

يذكر أن آخر أفلام محمد هنيدي كان فيلم "تيتة رهيبة" مع المخرج سامح عبد العزيز، والذي عرض في سنة 2012، وشاركته بطولته كل إيمي سمير غانم، وسميحة أيوب، وباسم سمرة، ومحمد فراج.

كما طرحت الشركة المنتجة لفيلم "خطة بديلة"، للنجم المصري خالد النبوي، البرومو الدعائي الأول للعمل، والذي أعتمد على الإثارة والتشويق بعد أن تقرر طرحه في دور العرض خلال إجازة نصف العام الدراسي.

وتدور أحداث الفيلم حول محامي، وهو "خالد النبوي"، تتعرض زوجته للاغتصاب من قبل 3 أشخاص من أبناء رجال في السلطة، ويحاول بعدها استرداد حقه، لكن القانون يقف ضده، ويضطر المحامي في النهاية للجوء إلى ثغرات بالقانون لكشف فساد أهالي الذين اغتصبوا زوجته.

وكانت الشركة المنتجة للعمل قامت بتصوير المشاهد الأخيرة من الفيلم بالصالة وأرض المهبط في مطار القاهرة بحضور أكثر من 100 فرد من أسرة الفيلم للمشاركة في تصوير أقوى وأعنف مشاهد الأكشن.

فيلم "خطة بديلة"،هو العمل الفني الأول الذي يجمع بين خالد النبوي،والنجم السوري تيم الحسن، ويشاركهما البطولة التونسية فريال يوسف، وعزت أبو عوف، وأحمد صيام،وصبري عبد المنعم، وأمينة خليل، ورانيا الملاح، ومن تأليف محمد علاء، وإخراج أحمد عبد الباسط.

كما قرر صناع الفيلم السينمائي الجديد "قط وفار"، للنجم المصري محمود

حميدة،طرحة في دور العرض السينمائي يوم 20 يناير القادم، وذلك كموعد مبدئي لطرح العمل بدور العرض السينمائية، بالتزامن مع بدء موسم منتصف العام.

ويستعرض فيلم "قط وفار"الصراع بين الكبار والصغار في المجتمع، وذلك بأسلوب ساخر، وهو من تأليف وحيد حامد، وإخراج تامر محسن، ويشارك في بطولته سوسن بدر، وسوزان نجم الدين، ومحمد فراج.

كما تحدد عرض فيلم "أسد سيناء"للفنان رامي وحيد في ذكرى ثورة 25 يناير بعد الانتهاء من مرحلة المونتاج والمكساج الخاصة بالعمل، وتدور أحداث الفيلم عن قصة أحد شهداء حرب أكتوبر، وكيف استطاع أن يتصدى للإسرائيليين بمفرده.

ويشارك في بطولة فيلم "أسد سيناء"،رامي وحيد، وعمرو رمزي، وماهر عصام، ونهى إسماعيل، وحسن عيد، وحمدي الوزير، وهو من سيناريو وحوار عادل عبدالعال، وإخراج حسن السيد.

كما قررت الشركة المنتجة لفيلم "زجزاج"،للنجمة المصرية ريم البارودي التبكير بعرض الفيلم قبل بدء أجازة نصف العام بشهر حيث قررت إقامة العرض الخاص للفيلم، في 23 ديسمبر الحالي على أن يبدأ العرض الرسمي في اليوم التالي مباشرة في جميع دور العرض.

ويشارك في بطولة فيلم "زجزاج" ومحمد نجاتي، وريم البارودي، وميرنا المهندس، وهالة صدقي، وعايدة رياض، وهو من تأليف أماني البحطوط، وإخراج أسامة عمر.

ويعرض كذلك فيلم "أبو العريف" بطولة مجدى كامل ونهال عنبر،واخراج نهاد شلبى وتدور احداثه حول شاب يعيش فى منطقة شعبية ويواجه صعوبات متعددة في حياته ويحاول التغلب عليها.

وقررت الشركة المنتجة لفيلم "الخلبوص" الذي يقوم ببطولته النجم المصري محمد رجب تأجيل طرحه إلى موسم الصيف المقبل، وذلك بعد أن كان من المقرر عرضه في موسم منتصف العام.

"الخلبوص"،يشارك في بطولته إيناس كامل، وميريهان حسين، ورانيا ملاح، وسامية الطرابلسى، ومن تأليف محمد سمير مبروك وإخراج إسماعيل فاروق.

كما تقرر طرح ثان في منتصف العام لفيلم "حلاوة روح" بطولة هيفاء وهبى وباسم سمرة وإخراج سامح عبد العزيز، وكان الفيلم رفع من دور العرض بقرار من رئيس الوزراء إبراهيم محلب.

أهم الاخبار