رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

22 ترشيحاً لأفلام يونايتد في جوائز جولدن جلوب

فن

الثلاثاء, 16 ديسمبر 2014 10:52
22 ترشيحاً لأفلام يونايتد في جوائز جولدن جلوب
كتب- محمد فهمي:

أعلنت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية عن قوائم الترشيحات النهائية للنسخة الـ 72 من جوائز جولدن جلوب، حيث تصدرها فيلم Birdman للمخرج أليخاندرو جونثاليث إنياريتو بسبعة ترشيحات، ليصبح هو الفيلم الأكثر ترشحاً هذا العام.

ونال Birdman ترشيحات لجوائز: أفضل فيلم كوميدي موسيقي، أفضل مخرج وأفضل سيناريو لـإنياريتو، أفضل أداء كوميدي موسيقي لممثل للنجم مايكل كيتون، أفضل أداء لممثلة في دور مساند للنجمة إيما ستون، أفضل أداء لممثل في دور مساند لـإدوارد نورتون، وأفضل موسيقى تصويرية أصلية.
كما نال فيلم The Grand Budapest Hotel ترشيحات كأفضل فيلم كوميدي أو

موسيقي، أفضل أداء لممثل كوميدي أو موسيقي للنجم رالف فاينس، بالإضافة إلى ترشيح ويس أندرسون لـجائزتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو.
وحصل المخرج ديفيد فينشر على ترشيحه الثالث لهذه الجائزة بفيلم Gone Girl. أيضاً حصلت بطلة الفيلم روزماند بايك على ترشيح لـجائزة أفضل أداء درامي لممثلة، إضافة إلى ترشح الفيلم لـجائزتي أفضل سيناريو وأفضل موسيقى تصويرية أصلية.
وسيطرت الأفلام التي وزعتها UMP على ترشيحات أفلام التحريك الروائية الطويلة، حيث ضمت الترشيحات أفلام How to Train
Your Dragon 2 ، The LEGO Movie وThe Book of Life.
وعن دوره في فيلم The Judge، ترشح الممثل روبرت دوفال لـجائزة أفضل أداء لممثل في دور مساند، وهو ترشيحه السابع لـجولدن جلوب. وترشحت ريس ويذرسبون لـجائزة أفضل أداء درامي لممثلة من خلال دورها في فيلم Wild، بينما تلقى هواكين فينيكس ترشيحاً لـجائزة أفضل أداء كوميدي موسيقي لممثل عن دوره في فيلم Inherent Vice.
أما فيلم الخيال العالميInterstellar للمخرج كريستوفر نولان الذي اجتاح شباك التذاكر العالمي، فقد حصل على ترشيح لـجائزة أفضل موسيقى تصويرية أصلية لـهانس زيمر.
وأطلقت يونايتد موشن بيكتشرز في دور العرض المصرية أفلام: Gone Girl ،The Grand Budapest Hotel ،How To Train Your Dragon 2،The LEGO Movie، The Judge ،Interstellar.

أهم الاخبار