رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح معرض دائم للكتاب بأكتوبر الثلاثاء

فن

الثلاثاء, 16 ديسمبر 2014 09:17
افتتاح معرض دائم للكتاب بأكتوبر الثلاثاء
خاص- بوابة الوفد:

يفتتح الثلاثاء المقبل الموافق 23 ديسمبر الجاري أول وأكبر معرض للكتاب في مدينة 6 أكتوبر. تشارك في المعرض نحو 20 من أكبر دور النشر المصرية العامة والخاصة وعدد من دور النشر العربية من خلال عدد من وكلائها بمصر.

ومن الجهات المشاركة في المعرض الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهيئة قصور الثقافة ومكتبة الاسكندرية ومؤسسة الأخبار والمركز القومي للترجمة. ومن دور النشر الخاصة تشارك دار الشروق ونهضة مصر والدار المصرية اللبنانية ودار «رؤية» ومركز الحضارة العربية إلى جانب عدد من دور النشر الأخرى. ويخصص المعرض جناحا خاصا لكتب الأطفال

يضم إصدارات دور النشر المختلفة كما يضم المعرض ركنا خاصا للكتب القديمة والمستعملة تباع بسعر موحد جنيه واحد للكتاب.
وأوضح مدير عام «كتبخانة» المنظمة للمعرض أن المعرض يأتي كخطوة أولى على طريق مجموعة أنشطة تستهدف تعزيز عملية الاهتمام بالكتاب وتوسيع نطاق توزيعه في مدينة 6 أكتوبر والتي تفتقد لوجود منافذ متخصصة في توزيع الكتاب. وأشار إلى حيوية مثل هذه الخطوة في ظل حقيقة أن المدينة تعتبر من أكبر المدن الجديدة وأكثرها كثافة سكانية حيث
يقدر عدد سكانها بأكثر من مليون نسمة وتضم عددا من الجامعات والمدارس الدولية والخاصة والحكومية المختلفة. وأشار إلى أن خطة الدار تعتمد على محاولة الوصول بالكتاب إلى كل قارئ حيث تعتزم تنظيم عدد من المعارض المتنقلة في الأماكن والمواقع الجماهيرية والخدمية في المدينة.
وأشاد بموقف دور النشر المختلفة التي رحبت بالتعاون مع الدار لتحقيق الهدف المشترك وهو تيسير مهمة الوصول إلى القارئ وسبل حصوله على الكتاب. وأضاف إن المعرض يخصص المساحة الأكبر لدور النشر العامة التي تقدم كتبا مدعومة رخيصة الثمن في إطار الهدف الأشمل وهو تشجيع القارئ على اقتناء الكتاب، مشيرا إلى أن المعرض يأتي كخطوة أولى تتبعها مجموعة خطوات لتعزيز نشر الثقافة في مدينة أكتوبر بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.
 

أهم الاخبار