رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باليه دى مونتى - كارلو يقدم "روميو وجوليت"

فن

الجمعة, 12 ديسمبر 2014 12:00
باليه دى مونتى - كارلو يقدم روميو وجوليت

تشهد مدينة دبى فى الفترة من 15 إلى 17 يناير القادم تقديم باليه «روميو وجوليت» المأخوذ عن القصة التى تحمل نفس الاسم لشكسبير.

وهى إحدى القصص المفضلة لدى مصممي الرقص على مستوى العالم، وقد ابتكر جان كريستوف مايو (مصمم الرقص ومخرج «باليه دي مونتي - كارلو») تصميم كلاسيكي جديد، سيقدّمها للمرة الأولى في دبي على مدى 3 ليال متتالية في أرينا – مدينة جميرا.
«روميو وجوليت» تعتبر من المسرحيات الأكثر شعبية لشكسبير على الإطلاق، وتنتمي في الوقت الحاضر إلى القصص الرومانسية المأساوية التي تمتد إلى العصور القديمة.
واليوم أُعيد النظر بهذا العمل المسرحي الشهير وتم تحويله إلى استعراض باليه من قبل الفريق العالمي الشهير «باليه دي مونتي - كارلو»، استمدّ جان كريستوف مايو مصمم الباليه إلهامه بشكل أساسي من الطابع الخاص لتحفة سيرجيبرو كوفييف،

مع إعادة صياغة للعمل بطريقة أقرب إلى السرد السينمائي، ينفذها 40 من أهم الراقصين والراقصات على خشبة المسرح.
باليه «روميو وجوليت» يلقي الضوء على صراعات المراهقة الممزقة بين الدوافع المتناقضة، بين الرقة والعنف، والخوف والكبرياء، حيث يجد عاشقان اثنان نفسيهما في خضمّ المأساة التي تجسّد شبابهما أو العواطف الشديدة التي تعبر عن تلك المرحلة.
وسوف تُقدّم الموسيقى الحيّة من قبل أوركسترا سانت بطرسبرج التي تأسّست عام 1783، وهي واحدة من أقدم وأهم المؤسسات الموسيقية في روسيا، ويساهم في العمل أيضاً فاليري أبيسالوفيتش جيرجييف.
 

أهم الاخبار