رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. نجوم الفن والأدب في جامعة المنصورة

فن

الجمعة, 12 ديسمبر 2014 07:35
صور.. نجوم الفن والأدب في جامعة المنصورة
المنصورة - محمد طاهر:

افتتحت مساء أمس الخميس فعاليات مهرجان "قراءة" في قاعة المؤتمرات بجامعة المنصورة والتي تستمر فعالياته خلال الفترة من 11 إلى 13 ديسمبر الحالي وتنظمه مؤسسة دوم لدعم الثقافة تحت رعاية الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة والدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة، ومحافظ الدقهلية.

شارك بالحضور الدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وحلمي نمنم نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وخالد الخميسي رئيس المهرجان، وماركوس  لايتنر سفير سويسرا بالقاهرة، وعدد كبير من عمداء الكليات والوكلاء والعاملين والطلاب وعدد كبير من الشخصيات العامة والبارزة بمحافظة الدقهلية.

كما شارك بالحضور عدد من الفنانين على رأسهم أشرف عبد الغفور وحلمي فودة وحنان مطاوع  وخالد الدهبى وسلوى محمد على وسميرة عبدالعزيز وعايدة فهمي

وعثمان محمد على ولقاء الخميسي ومحمد وفيق ومحمود الحدينى ومعتزة عبدالصبور ومنال سلامة، إضافة إلى مجموعة من كبار الأدباء فى مصر والوطن العربي .

من جانبها رحبت الدكتور ماجدة نصر في كلمتها بكبار فناني مصر وأدبائها ومفكريها للمشاركة في مهرجان "قراءة" والذي تستضيفه جامعة المنصورة بالتعاون مع مؤسسة دوم للثقافة، مشيرة إلى أن الثقافة هي الأساس الذي نبنى عليه الحياة الإنسانية وثقافة الأمم .

وقدم حلمي نمنم التحية لجميع الحاضرين والى فنانين مصر وكتابها العظماء والى شعب مصر العظيم الذي استطاع ان يقهر الإرهاب مؤكدا أن الشعب المصري سيسقط الإرهاب وسلاحه هو

القانون والفن والثقافة والإبداع  .

وأشار خالد الخميسي إلى ان المهرجان هو حدث عظيم تستضيفه جامعة المنصورة وتحتضنه مدينة المنصورة وحضور عدد كبير من كبار فناني مصر وسيكون هناك قراءات لرويات هامة أهم كتاب مصر ووجه الشكر لجامعة المنصورة لاستضافتها المهرجان ولشعب الدقهلية لحفاوة الاستقبال ولكل من شارك بتنظيم المهرجان من طلاب الجامعة وفريق عيش للناس، كما وجه الشكر لكبار نجوم الفن وكبار نجوم المسرح المصري على اهتمامهم للمشاركة فى المهرجان .

وقدم  كبار فناني مصر قراءة لرواية فترة النقاهة بمناسبة مولد الأديب نجيب محفوظ لشاعر الرواية المصري محمد ناجى.

وتستمر  فعاليات المهرجان بأماكن  متعددة بمدينة المنصورة وهي مسرح شجرة الدر بحديقة شجرة الدر والمسرح الروماني بمكتبة مصر وساقية بهية ونادي النيل ومسرح كلية هندسة ومسرح كلية الآداب.

الجدير بالذكر أن مستشفي أورام جامعة المنصورة تستقبل ظهر اليوم كوكبة الفنانين المشاركين في المهرجان في إطار جولتهم لمدينة الطب ودعمهم لتلك المراكز الطبية.

 

أهم الاخبار