عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكريم "لبلبة" في مهرجان الأقصر الأوروبي

لبلبة
لبلبة

قرر مجلس إدارة مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية اختيار الفنانة الكبيرة لبلبة للتكريم عن مجمل أعمالها فى إطار فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان التى ستقام من 24 إلى 31 يناير القادم.

وقالت ماجدة واصف رئيسة المهرجان إن مجلس الإدارة قرر تكريم لبلبة عن مجمل مشوارها الفنى الممتد على مدار عدة عقود, تنوع فيها إبداعها بين التمثيل والغناء والاستعراض وشكلت فيه ظاهرة نادرة الحدوث وقلما تتكرر على مدار أجيال, فضلاً عن كونها فنانة تعرف كيف تحافظ على نجاحها وتألقها من جيل لآخر، وقادرة على استكمال مشوارها الثرى حتى الآن بنجاح كبير.
وأضافت «واصف»: أن نجد في قائمة ممثلي السينما المصرية فنانة بقامة لبلبة وبموهبتها النادرة والتي ظهرت منذ نعومة أظفارها واستطاعت أن تنال حب جميع الجمهور العربى من المحيط للخليج بمواهبها المتعددة لهو ظاهرة تستحق التكريم خاصة وهى قادرة على الحفاظ على هذا التجدد على مدار السنوات السابقة حتى الآن.
وعن فعاليات التكريم تقول واصف: تشمل الفعاليات هذا العام عرض 3 أفلام منتقاه من مشوارها الطويل والذى قدمت فيه أكثر من 90 فيلماً وهى «ضد الحكومة» للمخرج عاطف الطيب إنتاج 1992 و«ليلة ساخنة» لعاطف الطيب أيضا من إنتاج 1995 وفيلم «عائلة ميكى» للمخرج أكرم فريد انتاج 2010, وستعرض جميعها للجمهور بحضور الفنانة الكبيرة.
يذكر أن الفنانة لبلبة بدأت العمل في السينما من سن 8 سنوات واستمرت مسيرتها حتى هذا العام الذى قدمت فيه للجمهور آخر أعمالها مسلسل «صاحب السعادة» مع الفنان الكبير عادل إمام والذى حصل على جائزة المجلس القومى للمرأة كأفضل الأعمال التي قدمت صورة جيدة للمرأة المصرية.