الفنون الشعبية تعتمد على الخبرة الصينية بـ"البالون"

فن وثقافة

الثلاثاء, 09 ديسمبر 2014 12:08
الفنون الشعبية تعتمد على الخبرة الصينية بـالبالون
خاص- بوابة الوفد:

يستضيف البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الباحث والشاعر"مسعود شومان"، وفد من الخبراء الصينيين، لإقامة برنامج تدريبى يتضمن ورش عمل ومحاضرات للعاملين بالبيت فى مجال الديكور والإضاءة والصوت.

وتبدأ أولى فعاليات الورش العملية والمحاضرات فى العاشرة صباحا ولمدة 5 ساعات فى الفترة من 21 حتى 23 ديسمبر الجارى بمسرح البالون وقاعة صلاح

جاهين .

وأوضح رئيس البيت أنه يسبق البرنامج التدريبى "عرض بانورامى" لفرق البيت الفنية يشارك فيه كل من: "فرقة رضا للفنون الشعبية، الفرقة القومية للفنون الشعبية، الفرقة القومية للموسيقى الشعبية، فرقة أنغام الشباب"، وذلك يوم 20 ديسمبر على مسرح البالون.

وأكشار شومان إلى أن العرض البانورامى سيقام فى ختام البرنامج التدريبى يوم 25 ديسمبر، وذلك بعد التطبيق العملى للبرنامج، للتعرف على مدى الإستفادة الحقيقية منه وما أضافه من مهارات تسهم فى أعطاء المزيد من التقنيات الفنية للعروض  .

 يأتى ذلك فى إطار التعاون المشترك بين البيت وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة د. كاميليا صبحى، وتطبيقا لاستراتيجية الوزارة فى إقامة جسور للتعاون بين قطاعات الوزارة وبين مختلف الجهات الأخرى سواء داخليا أو خارجيا.

أهم الاخبار