"سمير أبوالنيل" بالمهرجان القومى للسينما

فن وثقافة

الاثنين, 08 ديسمبر 2014 14:52
سمير أبوالنيل بالمهرجان القومى للسينما
كتب - علاء عادل:

يعرض اليوم ضمن فعاليات الدورة الـ18 من المهرجان القومى للسينما 4 أفلام بسينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية وهي: «فيلا 69» في العاشرة صباحاً بطولة خالد أبو النجا ولبلبة وأروى جودة وهبة يسرى وتأليف محمد الحاج ومحمود عزت وإخراج أيتن أمين.

وتدور أحداثه حول شخصية حسين، الذي يعيش منعزلاً عن العالم نتيجة أفكار وخواطر تسكن عقله، لكن بمرور الوقت تقتحم شقيقته وحفيدها عزلته وتتغير مفاهيمه ونظرته القاسية للحياة.
وفي الواحدة ظهراً يعرض فيلم «سمير أبو النيل» الذى يقطن بحي شعبى

ونتيجة لبخله الشديد تقع له العديد من المفارقات والمشاكل مع أهل منطقته، ويزيد من كرههم له سوء معاملته لهم، وبين ليلة وضحاها يمرض ابن عمه، ويقرر أن يترك ثروته لسمير الذي يستغل ذلك ويقوم بإنشاء قناة فضائية يناقش فيها أحواله وعلاقاته بأصدقائه وأهل منطقته.
أما في الرابعة عصراً يعرض فيلم «فرش وغطا» بطولة آسر ياسين وعمرو عابد ولطيفة فهمي وتأليف وإخراج أحمد عبدالله السيد.
وتدور أحداثه حول الأيام الأولى من اعتصام التحرير في يناير 2011، يتم فتح السجون، ليجد البطل نفسه طليقاً فجأة، لكنه وحيد يواجه عالماً يتغير.. يتحرك عبر محطات عدة في عوالم وأحياء قاهرية تم تهميشها واختزال مآسيها مع الوقت.
بينما تختتم عروض اليوم بعرض فيلم «قلب الأسد» بطولة محمد رمضان وحسن حسنى وحورية فرغلى وتأليف حسام موسى وإخراج كريم السبكى.
تدور الأحداث حول طفل يتعرض للاختطاف، ويترعرع في الكواليس الخلفية للسيرك حيث يعيش وسط الأسود والنمور، الأمر الذي يؤدى إلي تكوين شخصية صلبة من الخارج ينيرها الخير من الداخل، إلا أن نشأته دائماً ما ترغمه علي الظهور للمجتمع بشكل مختلف حتي يتسنى له العيش والبقاء.
 

أهم الاخبار