زحام شديد بأمسية "الجخ" في المنصورة

فن وثقافة

الجمعة, 05 ديسمبر 2014 12:35
زحام شديد بأمسية الجخ في المنصورة
الدقهلية ــ محمد طاهر:

سادت مساء أمس حالة  من الغضب بين شباب محافظة الدقهلية بسبب الزحام الشديد أمام مقر نادي المحامين بحي طلخا  بمدينة المنصورة.

استضاف الحفل شاعر الهويس العربي هشام الجخ، حيث كان صغر القاعة والتي لم تتسع إلا لعدد  600 شخص فقط  ويجد أكثر من ألفي شخص ممن قاموا بحجز تذاكر دخول الحفل عائقًا لحضور الحفل بسبب صغر القاعة، حيث كان الحل لأسبقية الدخول.
قام الأمن بجهد كبير في المحاولة  للسيطرة علي الحالة الأمنية داخل وخارج نادي المحامين، حيث قام اللواء سمير الغريب، نائب مدير الأمن, بتكثيف

القوات في طلخا مع انتشار عربات الإسعاف والحماية المدنية, وقوات المفرقعات لتنشيط محيط المبنى ومن جانبه سادت أيضاً حالة من الهرج نتيجة الازدحام الشديد، وتجمهر العشرات من أصحاب التذاكر مطالبين بالدخول لحضور الحفل مما أثار بعض المشدات والمشاحنات انتهت بالحوار دون أي صدام.

يذكر أن الحفل شهد فقرات غنائية للفنانة راندا والتي تغنت بعدد من أغاني سيدة الشرق العربي أم كلثوم وعدد من الأغاني الحديثة، كما تم عزف عدد من

الألحان لأم كلثوم وفيروز من العازف مؤمن نبيل  أعقبها ظهور هشام الجخ والذي لقي ترحيبًا كبيرًا من الحاضرين.

وفي لفة تقدير من الشاعر هشام الجخ شكر مديرية أمن الدقهلية على مجهوداته في تأمين الجماهير وألقى عدة قصائد "المكالمة ، وجحا، ومتزعليش ن ومكملين"، واختتم الجخ آخر قصائده بقصيدة جديدة "طبعًا مصلتشي العشاء" والتي روي حكايته مع والدته وذكريات الطفولة .

يذكر أن الحفل كان مقررًا في ساقية بهية أحد القاعات الثقافية بالطريق السريع أمام جامعة السلاب، حيث رفض الأمن إقامتها بهذا الموقع الذي يصعب تأمينه لوجود مساحات زراعية وأماكن فضاء تجعل من التأمين ما قد يصعب السيطرة عليه مع وجود الجماهير التي قد يندس بينهم عناصر للإرهابية .   

 

أهم الاخبار