رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. ماريان خوري: ذوق الجمهور تغير تدريجيًا

فن

الثلاثاء, 25 نوفمبر 2014 11:25
فيديو.. ماريان خوري: ذوق الجمهور تغير تدريجيًا
خاص- بوابة الوفد:

قالت المنتجة ماريان خوري، مؤسسة بانوراما الفيلم الأوروبي، إنه لا يوجد تمويل كاف لعمل المهرجان، مؤكدة أنه ليس لديهم قاعات خاصة للعرض، لكنها أكدت في الوقت نفسها أنها سعيدة بتزايد إقبال الجمهور بعد مرورة 10 سنوات على افتتاحها.

وأضافت ماريان خلال حوارها مع الإعلامية منى سلمان في برنامج "مصر في يوم" على فضائية دريم2، مساء الاثنين، أن ذوق الجماهير تغير بشكل تدريجي، والمتفرج أصبح أكثر واعيا، يبحث عن الفيلم

ويقرئ عنه قبل مشاهدته، وأوضحت ماريان، أن الدورة السابقة وصل عدد الجمهور إلى 10 آلاف، في ثلاث قاعات عرض، أما الدورة الحالية تعرض الأفلام في قاعتين فقط، وعلى الرغم من ذلك من المتوقع أن يصل لنفس عدد متفرجي العام الماضي.

وأكدت خوري، أن النجاح الحقيقي، هو عدد الجمهور الذي حضر، وليس عدد التذاكر التي بيعيت، موضحة أنهم

يتلقوا دعم من عدد من السفارات والمعاهد الأجنبية، إلى جانب وجود شراكة مع الإتحاد الأوروبي من 2009.

وأشارت ماريان، أنه أصبح لديهم مكانة وسط السينما الأوروبية في الخارج، جعلت هناك علاقات مع الموزعين والمنتجين ، موضحا أن لديهم رغبة حقيقية في عرض أفلامهم في مصر، وأوضحت أن المتعة والتسلية موجودة في الأفلام الأوروبية، لكن لا توجد ميزانية للترويج لتلك الأفلام.

وتابعت :"الشباب يريدون رؤية تجارب مختلفة، وثقافات أخرى، حتى لا ينغلقوا على أنفسهم، والذوق لم يتغير ولكن هناك استعداد لقبول شئء جديد، والأفلام جميعها الآن أصبحت متاحة على الإنترنت".

 

شاهد الحلقة

http://www.youtube.com/watch?v=s9IPmedWxRY

أهم الاخبار