رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. مهرجان دبي لمسرح الشباب يُنهى فعالياته

فن

الأحد, 23 نوفمبر 2014 09:54
صور.. مهرجان دبي لمسرح الشباب يُنهى فعالياته
بوابة الوفد - خاص:

أسدل "مهرجان دبي لمسرح الشباب"، الذي تنظمه "هيئة دبي للثقافة والفنون"، الستار على فعاليات دورته الثامنة، بحفل ختامي سلم خلاله رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الجوائز للفائزين في حضور ضيوف المهرجان.

وشهدت الدورة مشاركة 5 مسرحيات على مستوى عال من الحرفية، جاءت جميعا باللغة العربية الفصحى انسجاما مع توجيهات نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتعزيز استخدام اللغة العربية والتمسك بتقاليدها الأدبية الغنية.
وفاز عرض "النوخذة والطبال" بجائزة "أفضل عرض

مسرحي"، كما فازت مسرحية "قوم مطران" بجائزة الجمهور، ونال الفنان حسين جواد جائزة "أفضل مخرج" عن مسرحية "على الهاوية"، وفاز الفنان حسن يوسف بجائزة "أفضل ممثل دور أول" عن مسرحية "النوخذة والطبال"، بينما تم حجب جائزة "أفضل ممثلة دور
أول".
ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للممثلة هيفاء العلي عن دورها في مسرحية "قوم مطران"، وفاز محمد بن يعروف بجائزة "أفضل ممثل دور ثاني" عن مسرحية "خذوا وجوهكم"، وتم حجب جائزة "أفضل ممثلة دور
ثاني"، فيما فاز عمر الملا بجائزة "أفضل تصميم ديكور" عن مسرحية "خذوا وجوهكم".
كما فاز محمد مسعود سبت بجائزة "أفضل تصميم إضاءة" عن مسرحية "النوخذة والطبال"، وسلطان بن دافون بجائزة "أفضل أزياء وإكسسوارات" عن مسرحية "قوم مطران"، ومرام عبد الله بجائزة "أفضل مكياج" عن مسرحية "قوم مطران"، وجاسم محمد السلطي بجائزة "أفضل مؤثرات وموسيقى" عن مسرحية "على الهاوية".
ومنحت لجنة التحكيم حسن رجب جائزة "شخصية العام"، وفاز عبد الله المقبالي من مسرحية "على الهاوية" بجائزة "لجنة التحكيم الخاصة"، وفاز فريق مسرحية "على الهاوية" بجائزة المهرجان للغة العربية.
تكونت لجنة تحكيم العروض المسرحية خلال الدورة الحالية من: "عمر عبيد غباش رئيسا، وعضوية كل من دينا أبو حمدان وخالد البناي ويوسف يعقوب ومحمد سيد أحمد".

أهم الاخبار