رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عصفور" يوقع وثيقة تعاون ثقافي مع جنوب السودان

د. جابر عصفور
د. جابر عصفور

التقى الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة بنظيرته لدى دولة جنوب السودان الدكتورة " نادية أروب " فى المجلس الأعلي للثقافة لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي بين البلدين.

أشادت "أروب " في بداية اللقاء بالتغيرات الإيجابية في مصر بشكل عام ، وبالمنظومة الثقافية الجديدة للدولة علي وجه الخصوص ، مشيرة إلى أن حكومة جنوب السودان تسعي إلى تطوير مذكرة التفاهم بين الوزارتين قبل توقيعها ، من أجل مزيد من التعاون بين البلدين في مجال تدريب الكوادر الفنية لإنشاء دار للوثائق القومية بجنوب السودان .
أكد عصفور خلال اللقاء علي عمق العلاقات الثقافية بين الشعبين موضحا أن وزارة الثقافة المصرية علي أتم الاستعداد لتقديم الدعم اللازم في كافة المجالات الثقافية ، من خلال مذكرة التفاهم التي حددت أولويات التعاون في ثلاث مجالات : تقديم الدعم الفني لإنشاء دار الوثائق القومية ، إقامة مركز ثقافي في العاصمة "جوبا" ، تأسيس مجلس أعلى للثقافة وتدريب القيادات الثقافية بدولة جنوب السودان ،

علي غرار المجلس الأعلي الثقافي المصري ، وتضمنت مذكرة التفاهم أوجه عديدة للتعاون ، يأتي في مقدمتها إيفاد خبراء متخصصين وقيادات ثقافية من مصر لدولة جنوب السودان لوضع بنود الإتفاق موضع التنفيذ ، ورحب جابر عصفور بتدريب أي عدد من الكوادر الثقافية في في جميع المجالات الثقافية .
حضر اللقاء المستشار عادل عبد الوهاب إبراهيم بسفارة جمهورية جنوب السودان بالقاهرة ، ومن الجانب المصري حضر المعماري محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية و د . كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ، د . سعيد المصري مساعد وزير الثقافة ، والمستشار الإعلامي لوزير الثقافة محمد بغدادي