رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أزمة "بلاد طيبة" عرض مستمر..

"سلطان" يعد باتخاذ إجراءات قانونية ضد أبوحفيظة

فن

الاثنين, 03 نوفمبر 2014 15:03
سلطان يعد باتخاذ إجراءات قانونية ضد أبوحفيظة
كتب - محمد شكر:

قام الفنان مدحت الخولى بإرسال برقية لمكتب رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وضح فيها خطورة التلاعب بكلمات الأغانى الوطنية على أثر الخلاف بينه وبين مقدم برنامج «أسعد الله مسائكم مع سيد أبوحفيظة» أكرم حسنى بعد أن قدم الأخير أغنية «بلاد طيبة» التى كتب كلماتها ولحنها مدحت الخولى لمحمد منير وأنوشكا حيث قدمها حسنى بنفس اللحن مستخدماً كلمات ساخرة.

وأكد «الخولى» فى البرقية على خطورة التلاعب بالأغانى الوطنية ومنها الأغنية التى قدمها المطرب الكبير محمد منير والمطربة أنوشكا، مشيراً إلى أن هذه الأغنية الوطنية بامتياز التى يغنيها الأطفال فى المدارس وفى المحافل الوطنية وتعتبر من كلاسيكيات الغناء الوطنى فى مصرنا الحبيبة، تم الاعتداء عليها وتشويهها من قبل برنامج ساخر

من إنتاج قناة «إم بى سى» مصر وكتب عليها كلمات مسيئة وغير لائقة تكملة لما بدأه البعض من المغرضين وضعاف النفوس من الهجوم على الثوابت الوطنية وحرمان حتى أطفالنا من الاحتفاظ بالمعانى الراقية التى تكرس لحب الوطن والانتماء له.
وأضاف «الخولى»: لقد قمت بالتنسيق مع جمعية المؤلفين والملحنين باتخاذ الإجراءات القانونية لمواجهة هذا الاعتداء على الحقوق ومعانى الوطنية الراسخة فى ضمير المصريين ووجه رجاءه لرئيس الوزراء للتدخل ووقف هذا الاعتداء المتعمد على أغنية وطنية استقرت فى وجدان المصريين لأكثر من عشرين عاماً.
كما صرح حسام لطفى، المحامى، الذى يتولى قضية مدحت الخولى بأن
التصريح الذى أصدرته الجمعية بإعادة النشر للمدعو أكرم حسنى مشروط بعدم الإساءة والتحريف وهو ما لم يلتزم به الأخير، وعليه يعتبر التصريح كأن لم يكن بحكم القانون.
وأضاف «لطفى» أن الاعتداء على الحق الأدبى بهذه الطريقة يوقع من فعلها تحت طائلة القانون ويعرض المنشأة إم بى سى مصر المتورطة فى النشر للغلق والمصادرة ويلزمها بالنفقات ويعرض شخص المعتدى للغرامة والحبس.
وفى تطور جديد للأحداث فى قضية الاعتداء على أغنية «بلاد طيبة» بالتشويه والتحريف من جانب قناة إم بى سى مصر ومقدم البرنامج الساخر، كانت هناك مكالمة تليفونية بين الأستاذ مدحت الخولى مؤلف وملحن الأغنية والموسيقار محمد سلطان، رئيس جمعية المؤلفين والملحنين، الذى أبدى انزعاجه واستياءه الشديد من هذا الاعتداء، وأكد أن جمعية المؤلفين والملحنين سوف تتخذ الإجراء القانونى للحفاظ على حق المؤلف والملحن المنوط بها الحفاظ عليه، وأن التصريح بإعادة النشر لا يسمح بتشويه العمل الفنى أو الإساءة إليه.
 

أهم الاخبار