عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"السعودية" ضيف شرف معرض الكتاب فى دورته السادسة والأربعين

بوابة الوفد الإلكترونية

رسميا أعلن الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب عن اختيار المملكة العربية السعودية ضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته السادسة والأربعين لهذا العام.

وأكد "مجاهد" أن اختيار السعودية ضيف شرف هذه الدورة إنما يأتى تقديرا للمكانة التى تتبوأها المملكة فى الحياة الثقافية ومشاركتها المتميزة فى المعرض كل عام.
ونفى رئيس الهيئة  المصرية العامة للكتاب أن يكون اختيار المملكة ضيف الشرف هذا العام مغازلة سياسية لدورها ودعمها حكومة وشعبا فى مساندة مصر سياسيا ، وإنما جاء اختيارها لما تتميز به من عراقة وأصالة فى مجال الفكر والثقافة والأدب ، فالسعودية جديرة بأن تكون ضيف معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام ، وأكد " مجاهد " أن المعرض فى دورته الجديدة سيشهد العديد من المفاجآت والفاعليات الجديدة فى ظل اختيار المملكة ضيف الشرف لهذه الدورة .
فيما تحدث الدكتور سالم محمد ممثل وزارة التعليم العالى بالمملكة مؤكدا أن السعودية ومصر تربطهما أواصر محبة وعلاقات ثقافية ممتدة الجذور وهناك تقارب على المستوى الشعبى بين البلدين وقال " سالم " إن المملكة العربية السعودية  غنية بثراثها الثقافى والفكرى ولديها كنوزكبيرة فى أدبها ، وبها مثقفون عالميون ، منوها أن المملكة ستقدم الجديد هذا العام حتى تخرج فعاليات هذه الدورة على أكمل وجه .
وتدث الدكتور خالد الوهيبى الملحق الثقافى السعودى بالقاهرة مثمنا جهودوزارة التعليم العالى السعودية والهيئة المصرية للكتاب فى العمل على إنجاح هذه الدورة وتذليل كافة العقبات أمام هذه المشاركة ، مؤكدا أن الجناح السودى بطبيعة الحال يتطور عاما بعد عام وهناك

عدد كبير من دور النشر السعودية سواء الحكومية أو الخاصة بالإضافة إلى الجامعات المشاركة فى فعاليات هذا الكرنفال الدولى المهم .
وليس بغريب على المملكة التى تزخر بثراث أدبى وثقافى متنوع ، بالإضافة إلى أن هناك إصدارات أخرى أو كتب تراث سنقدم من خلالها مالم يقدم فى السنوات السابقة ، وسوف تبذل الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة كل ما فى وسعها لإبراز صورة مشرفة تليق بالمملكة شكلا وموضوعا .
وأكد " الوهيبى " متانة العلاقات الثقافية السعودية المصرية ، وأن هناك فعاليات ثقافية أخرى تتم على مدار العام بين البلدين وأقربها المشاركة فى اليوم العالمى للغة العربية والذى يعقد فى جامعة الدول العربية وتشارك فيه دول كثيرة على رأسها السعودية ، متمنيا أن يخرج هذا الملتقى السنوى فى أبهى صورة ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك بين الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د أحمد مجاهد والمملكة العربية السعودية " ضيف الشرف " فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته السادسة والأربعين .
كلام صورة : المؤتمر الصحفى