عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بوركينا فاسو ضيف شرف مهرجان الأقصر الإفريقي

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الذي ستقام دورته الرابعة في الفترة من 17 إلى 23 مارس 2015، فتح الاشتراك في مسابقات الأفلام على أن يغلق الاشتراك يوم 30 نوفمبر 2014K وستعلن لجنة الاختيار عن الأفلام المشاركة في 1 يناير 2015.

كما قررت الإدارة أيضاً فتح التسجيل في ورشة صناعة الأفلام الخاصة بالسيناريو والإخراج، والتي سيديرها المخرج الأثيوبي الكبير هايلي جريما، من 1 سبتمبر 2014 على أن يغلق التسجيل يوم 25 ديسمبر 2014
كما أعلنت إدارة المهرجان أن ضيف الشرف للدورة الرابعة هو دولة بوركينا فاسو نظراً لدورها الكبير في صناعة السينما داخل القارة والدور العظيم الذي لعبه مهرجان فيسباكو في عاصمتها واجادوجو كمساهم

في توطيد العلاقات السينمائية والثقافية بين دول القارة الأم ولذلك تثمن إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مبادرة مهرجان فيسباكو للتآخي والتوأمة بينه كمهرجان رائد وبين مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية كمهرجان يدخل عامه الرابع على التوالي.
يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين وهي مؤسسة أهلية غير ربحية. وقد استضاف المهرجان في دورته الثالثة النجم الأمريكي الكبير داني جلوفر وعرض 110 أفلام من 41 دولة إفريقية .