رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيلم "ذيب" يحصد جائزته الأولى بمهرجان فينيسيا

فن

الاثنين, 08 سبتمبر 2014 07:58
فيلم ذيب يحصد جائزته الأولى بمهرجان فينيسيا
كتب- محمد فهمى:

بعد العرض العالمي الأول لفيلم ذيب في مهرجان فينيسيا السينمائي، فاز مخرج الفيلم ناجي أبو نوَّار بـجائزة أفضل مخرج، وذلك بعد أن نافس فيلمه الروائي الطويل الأول في مسابقة "آفاق جديدة" ضمن الدورة الـ 71 من المهرجان الذي انتهت فعالياته يوم السبت 6 سبتمبر.

يتخصص قسم آفاق جديدة في عرض أفلام تحمل اتجاهات تعبيرية وجمالية جديدة في السينما العالمية، حيث شهدت المسابقة هذا العام تنافس 29 فيلماً من جنسيات مختلفة.
قال ناجي أبو نوَّار بعد حصوله على الجائزة "إنها بالفعل تجربة استثنائية، ففيلم ذيب

هو أول أعمالي الطويلة، كما أن هذا هو المهرجان الأول الذي أحضره وأنا صانع أفلام، وأريد أن أعبر عن اعتزازي بالعمل مع مجموعة عظيمة، وسعادتي بتسليط الضوء علينا في فعالية مرموقة مثل مهرجان فينيسيا السينمائي، فهذا يمكن اعتباره حلما وتحقق، كما أن الفضل في هذا كله يرجع إلى فريق ذيب".
كان جمهور المهرجان استقبل عرضي فيلم ذيب بحفاوة بالغة، حيث استمر التصفيق عقب عرضه الأول لمدة 10 دقائق كاملة،
وذلك في حضور فريق عمل الفيلم الذي تمثل في المخرج ناجي أبو نوَّار، أبطال الفيلم جاسر عيد، حسن مطلق، حسين سلامة وجاك فوكس، المنتجين باسل غندور وروبرت لويد، المنتج المنفذ نادين طوقان، المنتجين المشاركين ناصر قلعجي وليث المجالي، المنتجين المساعدين يانال كاساي وعيدسويلحين، مدير الإنتاج ديالا راعي، الملحن جيري لين ومدير التصوير وولفغانغ تالر.
فيلم ذيب هو مغامرة صحراوية ضخمة مدتها 100 دقيقة تحفر عميقاً في كثبان الرمال المنسية بالتاريخ العربي، وهو أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبو نوّار الذي بدأ في كتابته وإخراجه منذ عام 2010، ونال مشروع الفيلم منحاً مقدمة من صندوق سند في أبوظبي، مؤسسة الدوحة للأفلام، وصندوق رؤى جنوب شرق السويسري.

أهم الاخبار