رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بروتوكول تعاون بين المتحف المصرى و"الجايكا"

فن

الثلاثاء, 26 أغسطس 2014 12:56
بروتوكول تعاون بين المتحف المصرى والجايكا
كتبت- نعمة عز الدين :

أبرمت وزارة الآثار وهيئة التعاون الدولي اليابانية "الجايكا" تحت رعاية د. ممدوح الدماطي وزير الآثار، بروتزكول تعاون يقضي باعداد برنامج تدريبي للأثريين والمرممين العاملين بمشروع المتحف المصري الكبير، وذلك علي أحدث تقنيات العمل الأثري.

وقع علي البروتوكول د. طارق سيد توفيق المشرف العام علي مشروع المتحف الكبير و"كو جوتو" الممثل العام لهيئة التعاون اليابانية.
قال د. الدماطي أن البروتوكول

ياتي في اطار التعاون والتنسيق بين الوزارة و "الجايكا" في شتي مجالات العمل الاثري وفي مقدمتها إعداد وتنفيذ برنامج تدريبي لتنمية المهارات العلمية للعاملين وإعداد كوادر مؤهلة للقيام بدورها علي أكمل وجه في كافة إدارات المتحف، مشيراً إلي أن العمل بالبروتوكول يسير بداية من الشهر القادم وحتي
مارس 2016.
من جانبه قال د. طارق سيد توفيق أن وفد من الـجايكا قام بزيارة مشروع المتحف علي مدار ثلاثة ايام متتالية للوقوف علي آخر تطورات العمل بالمشروع وكذلك الوقوف علي مدي تطور مستوي التدريب للعاملين بمركز الترميم.
كما أعرب "كو جوتو" الممثل العام للجايكا عن سعادته بمستوي العاملين بالمركز، مؤكدا أن مشروع المتحف الكبير يؤكد علي قدرة مصر وشعبها علي انجاز مشروعا عملاقا مثل مشروع المتحف الكبير الذي يعد من أكبر المتاحف علي مستوي العالم أجمع.

أهم الاخبار