عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جابر عصفور يلتقي وفد وزارة التخطيط

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد د . جابر عصفور وزير الثقافة، أن كل مكان ثقافي فى مصر سواء كان أوبرا أو مسرح أو قصر ثقافة أو مكتبة عندما يضاء تنطفئ بجواره عشرات البقع الإرهابية، بما لوزارة الثقافة من دور تنويري، مشيرا خلال اجتماعه مؤخرا بمكتبه بعدد من رؤساء قطاعات وزارة الثقافة ووفد من وزارة التخطيط أن وزارة الثقافة أوشكت علي الانتهاء من وضع إستراتيجية الثقافة، وأن الوزارة تسير في اتجاه مختلف من خلال التعاون الوثيق مع الوزارات المعنية بالعقل المصري .

وخلال الاجتماع أكد د . جابر عصفور علي ضرورة افتتاح المسرح القومي في أكتوبر القادم،  كذلك متحف جمال عبد الناصر في يوليو المقبل، مؤكدا على أن قصور الثقافة هي خط الدفاع الأول عن الثقافة المصرية والكتيبة الأولي التي تحارب الإرهاب، مطالبا بإنشاء قصور ثقافة منخفضة التكلفة، في المناطق المحرومة من الخدمة الثقافية ، مشيرا إلي أنه قد تم الانتهاء من قصر ثقافة حلايب وشلاتين علي مساحة 500 متر .

وكان الاجتماع قد ناقش عددا من المشروعات الجاري تنفيذها خلال العام الحالي وهي مبني دار الوثائق بالفسطاط، متحف جمال عبد الناصر، متحف الجزيرة، مبني المركز القومي للترجمة.

وأوضح وفد وزارة التخطيط أنه لابد لوزارة التخطيط من فكرة متكاملة عن إستراتيجيات وزارة الثقافة سواء في المرحلة الحالية أو المراحل المقبلة ، سواء كانت استراتيجيات طويلة الأجل أو قصيرة ، مطالبا بتحديد عدد من المشاريع بوزارة الثقافة كل عام يتم إنجازها ، بعد الاتفاق علي

العمل الهندسي والاستشاري .

في حين أكد د. جابر عصفور علي ضرورة الانتهاء من المشروعات الموجودة بالفعل خلال العام المالي 2014 ـ 2015 ، وكذلك الانتهاء من قصور الثقافة التي بدأ العمل فيها و تنفيذ مشروع قصر الثقافة المنخفض التكاليف ، كما طلب الوزير من وفد وزارة التخطيط زيارة مبني المركز القومي للترجمة للوقوف علي طبيعة المشروعات المراد تنفيذها

كما أكد د . جابر عصفور وزير الثقافة ، أن مسرح المنصورة القومي من العلامات الثقافية الهامة في محافظة الدقهلية ، ولابد من إعادة أضوائه ودوره الثقافي بعد الانفجار الإرهابي الغاشم الذي طاله في ديسمبر الماضي ، ليكون منارة للفن والثقافة بمنطقة الدلتا كلها ، مضيفا خلال اجتماعه الاثنين 25 أغسطس 2014 بمكتبة مع عدد من قيادات وزارة الثقافة ومندوبي محافظة الدقهلية ووزارة المالية والتخطيط ، للبدء فورا في تنفيذ موافقة مجلس الوزراء بتخصيص مبني المسرح بالكامل لوزارة الثقافة، والعمل علي استلامه وبدء خطة ترميمه .