رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مهرجان "الشخص الواحد" أول مهرجانات أوبرا "ملك"

فن

الاثنين, 25 أغسطس 2014 13:27
مهرجان الشخص الواحد أول مهرجانات أوبرا ملك
كتب - علاء عادل:

أكد المخرج أحمد السيد مدير مسرح أوبرا «ملك» أنه بصدد الإعداد لأول المهرجانات التي يقيمها وهو مهرجان «الشخص الواحد» والذي يستهدف جمهور الفئة العمرية تحت العشرين من 10 -20 سنة.

وشروط المهرجان هي أن يقوم المشارك بالتعبير بأي شكل فني «تمثيل - رقص - مايم - غناء - عزف - حكي - أي شكل من أشكال فنون الأداء المباشر أو التفاعلي» في زمن محدد ألا يقل عن خمس دقائق ولا يزيد علي عشر دقائق، وعن موضوع محدد وعنوان واضح، وهو (الطاقات الشابة المهدرة) من خلال مناقشة أي من الموضوعات

الآتية: المخدرات - البطالة - التدخين - تأخر سن الزواج - مشكلات بنات - مشكلات صبيان.
أو مفاهيم ومصطلحات منتشرة مثل: الآخر - فهمه - التسامح معه - قبوله - استيعابه - التعاون معه - النجاح معه - الحرية - الليبرالية - الديمقراطية - المواطنة - الوطن - العدل - المدينة.. إلخ، وأغاني المهرجانات والذوق العام - الأولتراس وتفجير الطاقة أو أي أحلام وأفكار تخص هذه البلد، وأي موضوع يخص هذه السن.
وأضاف السيد: المشاركة مفتوحة لجميع الأعمار، علي أن يتم ملء استمارة الاشتراك الموجودة بوك، وإعادة إرسالها علي إيميل مسرح ملك: http://[email protected]، وآخر موعد للتقديم يوم 27 أغسطس 2014، ويقام المهرجان في النصف الأول من سبتمبر وسيتم منح جوائز قيمة للمتسابقين.
وأشار أحمد إلي ان هذا المهرجان هو بداية المهرجانات التي ستقام بالمسرح كل شهر، علي ان يدير المهرجان أحد الشباب الجدد الذين يحتاجون إلي فرصة لإثبات وجودهم، وقال: ليس لدي أي مشكلة من إسناد إدارة المهرجان إلي أشخاص غير معروفين بالوسط الفني، لان هذه كانت دائماً مشكلة جيلي وهي منح الفرص لجيل واحد بعينه وحرماننا من إثبات موهبتنا.
وواصل حديثه قائلاً: نحن في انتظار وزير الثقافة اعتماد أسماء مديري الفرق للبدء في المشروع، بمجرد الانتهاء من المهرجان القومي للمسرح.
 

أهم الاخبار