رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محمد متولي: مهرجان المسرح القومي خطوة للتفاؤل

فن

الأحد, 24 أغسطس 2014 11:35
محمد متولي: مهرجان المسرح القومي خطوة للتفاؤلالفنان محمد متولي
بوابة الوفد - متابعات:

أكد الفنان الكبير محمد متولي أن إقامة الدورة السابعة لمهرجان المسرح القومي يدعو للتفاؤل وخطوة في طريق أزدهار المسرح.

وقال محمد متولي إن إقامة المهرجان يعطي مؤشرا جيدا على وجود إرادة لإحياء المسرح المصري وإخراجه من كبوته وخطوة على طريق عودة أمجاد المسرح وازدهاره.
وأضاف متولي: "أنا متفائل للمسرح في ظل وزير الثقافة الجديدة جابر عصفور"، واصفا تعهد الوزير بعدم إغلاق أي مسرح بالأمر الرائع الذي يخدم مسيرة المسرح بشكل حقيقي في مصر .
وعن رؤيته لاعادة الروح للمسرح في مصر، أكد متولي، ضرورة الاهتمام بالرواية والتأليف والاخراج ومحاولة ابتكار مواضيع جديدة للمسرح فضلا عن اكتشاف مواهب جديدة في كل عناصر المسرح الدرامية.
وطالب متولي بالعمل على نشر المسرح في النجوع والقرى والمدن لانهم متعطشون للغاية للمسرح وهذه رسالة المسرح بالنزول إلي كل الجماهير في كل أنحاء الجمهورية وبالتالي نكتشف مواهب جديدة في جميع مجالات وأقسام المسرح.
وكان وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور افتتح في

10 أغسطس الجاري فعاليات الدورة السابعة للمهرجان ومن المقرر أن تختتم فعالياتها غدا الاثنين.
ويشارك فى هذه الدورة أكثر من 30 عرضا لفرق البيت الفنى للمسرح ومسارح الأقاليم والمسرح المستقل ومسرح الهواة والمسرح الجامعى والعمالى والكنسى.
ويصدر المهرجان فى ختام فعالياته كتابا يتضمن أبحاثا عن المكرمين ودورهم فى الحركة المسرحية، وتحمل جوائز المهرجان أسماء رواد المسرح، وهى: "جائزة زكى طليمات" لأفضل عرض مسرحى، و"جائزة توفيق الحكيم" لأفضل تأليف، و"جائزة عزيز عيد" لأفضل إخراج و"جائزة محمود دياب" لأفضل مؤلف صاعد و"جائزة عبد الرحيم الزرقانى" لأفضل مخرج صاعد و"جائزة حمدى غيث" لأفضل ممثل و"جائزة أمينة رزق" لأفضل ممثلة.

أهم الاخبار