عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عصفور يطالب المجتمع بمشاركته فى وضع السياسة الثقافية

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، المجتمع بالمشاركة الفعالة فى وضع السياسة الثقافية لمصر.

وتأتى تصريحات عصفور خلال الاجتماعين اللذين عقدهما عصفور، مع أعضاء المجلس الأعلى للثقافة بحضور الدكتور محمد عفيفى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة؛ لمناقشة الورقة المقترحة حول إستراتيجية الثقافة.

وناقش الحضور الورقة المقدمة، مقدمين تصوراتهم ومقترحاتهم حول السياسة الثقافية في المرحلة المقبلة، وتم خلال الاجتماعين طرح عدد من التصورات والمقترحات منها معالجة مشكلة الأمية والتي تتجاوز 40 % من عدد السكان.

واقترح الحضور العديد من الحلول لهذه المشكلة، كذلك ارتباط إستراتيجية الثقافة بمشكلات الفقر والبطالة، ومناقشة دور مؤسسات وزارة الثقافة المختلفة للنهوض بالعقل المصرى مثل قصور الثقافة وغيرها من المؤسسات .. داعين لتفعيل المجتمع المدنى والنقابات والأحزاب والجمعيات

للقيام بدور فاعل فى هذه الإستراتيجية، والتعاون فى ذلك مع كل الوزارات المتصلة بالوعى المجتمعى.

وأكد عصفور أن الورقة المقدمة هى ورقة أولية ووجه بأن تطبع فى كتيب من خلال الهيئة العامة للكتاب، وتوزع بقصور الثقافة والنقابات والاتحادات والأحزاب وعلى لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، حتى يشترك كل المصريين فى صياغة السياسة الثقافية للدولة.

وأوضح أن من الخطوات المهمة ضرورة تجديد الخطاب الدينى ونبذ العنف والإرهاب والتعايش بين الجميع وهو ما ينادى به الإسلام الوسطى.