رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"آفاق مسرحية" يُكرم نيللي وخليل مرسي والجندي

فن

الأربعاء, 20 أغسطس 2014 12:15
آفاق مسرحية يُكرم نيللي وخليل مرسي والجنديجانب من الحفل
خاص - بوابة الوفد:

كرم مهرجان "آفاق مسرحية" فى ختام دورته الثانية أمس الفنانون الكبار محمد صبحى ونيلى، ومحمود الجندى وسمير غانم وحنان شوقى، في دورة أطلق عليها أسم شيخ المخرجين حسن عبد السلام.

وأقيم حفل الختام على مسرح البالون بالعجوزة بحضور لفيف من الإعلاميين والفنانين والمثقفين وقيادات وزارة الثقافة ورئيس المهرجان الدكتور محمد أبو الخير ومدير عام المهرجان ومؤسسه المخرج هشام السنباطى.
وبدأ الحفل بكلمة المؤسس والمدير العام المخرج "هشام السنباطى" الذي تحدث عن المهرجان الذي يرفع هذا العام شعار "نلتقى لنرقى"، وتوجه بالشكر للحضور.
وحضر الحفل المخرج "ناصر عبدالمنعم" رئيس قطاع الإنتاج الثقافى نيابة عن وزير الثقافة الدكتور "جابر عصفور" وتحدث عن دعم وزارة الثقافة للمسرح وتوجه بالشكر للدكتور "محمد أبوالخير" رئيس القطاع السابق وأوضح أن الوزارة مستمرة فى مواصلتها النشاط مشدداً

على دعمه لمهرجان "آفاق" وتحقيق أهدافه بصورة واضحة.
كما تحدث الفنان محمد صبحي عن الدور الكبير لشباب الفنانين الهواة والمتجولين خارج العاصمة, وأشاد بدور مصر العظيم فى الفن مبدياً سعادته بحضور المهرجان.
وأعرب صبحي عن حزنه لفقدان الفنان "خليل مرسى" الذي أسس معه فرقة أستوديو الممثل، موضحاً أنه قام بتقديم العديد من الأعمال ذات القيمة الفنية العالية، مشيراً إلي أنه كان يتمنى أن يكون واقفاً بجواره لتكريم شباب المسرحيين.
وقام الفنان "محمد صبحى" بتكريم منسقى المهرجان بالمحافظات, وإهداء درع المسرح للدكتور "عماد سعيد" رئيس قطاع الفنون الشعبية, والفنان "فتوح أحمد" رئيس البيت الفنى للمسرح, والفنان "وليد طه" رئيس قاعة صلاح جاهين والشاعر "مسعود
شومان" رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعاصم جلال رئيس المركز القومى للمسرح المصرى.
كما قام الفنان محمد صبحي بإهداء درع الفنان الراحل "خليل مرسى" لشقيقه المستشار "مجدى مرسى خليل"، ودرع شيخ المخرجين للراحل "حسن عبدالسلام" لزوجته "فاطمه عبدالسلام", ودرع العطاء للفنان الراحل "صلاح حامد", ودرع الابداع للفنان "إيميل جرجس", ودرع الإبداع للدكتور "حسن عطيه", ودرع العطاء للمؤلف "كرم النجار"، وقام صبحي بتكريم الفنانة "حنان شوقى", والفنان "محمود الجندى", والفنانة "نيللى".
جدير بالذكر أن مهرجان "آفاق مسرحية" هو مشروع لخلق حالة مسرحية متوهجة تعتمد على طاقات وامكانيات الفرق المسرحية الحرة لتقديم إبداعات تلك الفرق من خلال مهرجانات وملتقيات تقام على مسارح الدولة.
واستمر مشروع آفاق مسرحية فى موسمه الثانى تحت شعار "نلتقى لنرتقى" كأضخم تجمع مسرحى على مستوى مصر والشرق الأوسط يقدم إبداعات شباب المسرح الحر والمستقل برعاية ودعم تكفلهما الدولة ممثلة فى وزارة الثقافة، ما مهد الطريق لتقديم هذا العدد الضخم من العروض المسرحية المقدر بـ 97 عرضا لفرق مسرحية من 15 محافظة.

أهم الاخبار