رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس نايل سينما: القناة تغطي 13 مهرجانًا

فن

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 11:42
رئيس نايل سينما: القناة تغطي 13 مهرجانًا
بوابة الوفد- متابعات:

أعلن السيناريست سيد فؤاد رئيس قناة "نايل سينما" أن القناة ستقوم خلال الشهور الثلاثة المقبلة بتغطية 13 مهرجانا سينمائيا عربيا ودوليا وأفريقيا.

وقال سيد فؤاد إنه لأول مرة تقوم القناة بتغطية مهرجان "أروشا" في تنزانيا بمذيعة أفريقية على قناة نايل سينما، وقد تم الاتفاق مع كل هذه المهرجانات على تحمل تكاليف الإقامة والسفر على أن نتحمل تكاليف التغطية.
وأشار فؤاد إلى أنه من هذه المهرجانات أبوظبي، ومراكش ومارتيل وسلا وسينما المؤلف والإسكندرية والقاهرة، وقرطاج التونسي الذي يهتم بالشأن الأفريقي بالإضافة إلى مهرجان سالونيكي السينمائي الدولي باليونان.
ولفت إلى أن القناة تستعد لإطلاق العديد من البرامج الجديدة من أول أكتوبر القادم تحتوي على الشقين التسلية والتثقيف السينمائي، وكذلك الوقوف إلى

جانب صناعة السينما باعتبارها القناة القومية للسينما المصرية والعربية.
وأضاف أن القناة تعد برنامج "لوكيشن"الذي يهتم بالدعاية لأماكن تصلح لتصوير الأفلام الأجنبية الكبيرة في مصر وسيتم ترجمة البرنامج بأكثر من لغة ليتعرف صناع السينما في الغرب على هذه الأماكن.
وأكد أن القناة تسعى إلى استعادة أكبر عدد من الأفلام إلى مكتبة نايل سينما التي تعاني من أزمة قلة الأفلام وتكرارها، مشيرا إلى أن هناك وسائل مبتكرة للتحايل على ضعف الميزانية لشراء الأفلام.

أهم الاخبار