رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ماذا حدث في 2011" كتاب لـ"خالد الخميسي"

فن

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 09:40
ماذا حدث في 2011 كتاب لـخالد الخميسي
خاص- بوابة الوفد:

صدر حديثاً عن مؤسسة «دوم» للنشر كتاب تحت عنوان «ماذا حدث في 2011» للكاتب خالد الخميسي، بعد أن صدر له كتابان هما «تاكسي» و«سفينة نوح» على الرغم من أن تخصصه العلمي هو دراسة العلوم السياسية.

وتأتي أهمية الكتاب في أنه لا ينظر الى الأحداث من منظور ضيق وانما يتناول نظرة واسعة في مجالات معرفية مختلفة، حيث يتضمن الكتاب شكلاً ومحتوى جديداً تماما، استطاعت الكتابة والرسوم والتصميم الداخلي خلق

حالة مختلفة وجذابة لتسهيل عملية القراءة تتحرك عين القارئ بين الكتابة والرسم بشكل سلسل ومشوق.

كما اعتمد الكاتب على لغة عربية فصيحة لكنه ابتعد تماما عن التعقيد اللغوي وعن استخدام مفردات ومصطلحات غامضة، واعتمد الكاتب على منهج متعدد التخصصات بين علوم الاجتماع والاقتصاد والسياسة والتاريخ للاقتراب من حركات الاحتجاج في عام 2011.

وأدى هذا المنهج الى تشبيك سلسلة

من الأفكار ألقت الضوء على الكثير من الأسئلة الغامضة، يعود الكتاب في فصله الأول للتاريخ كي يفكر مع القارئ في جذور للأفكار التي أزهرت في عام 2011 فبدون أرض وجذور لهذه الأفكار كيف يمكن أن نفهم ما جري؟ كما أنه جميل أن نفكر في عام 2011 الذي عشناه من خلال تأمل المشتركات مع الحركات الثورية الكبرى التي اندلعت في العالم خلال القرن العشرين، في صفحات من الكتاب نجد حوارا بين الكاتب وبين أصوات تسأله أو تختلف معه، داخل الكتاب شرح لمسائل اقتصادية عويصة الفهم بالنسبة لغير المتخصصين».

أهم الاخبار