رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المجلة" تستعرض حياة أحفاد جنكيز خان

فن

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 09:38
المجلة تستعرض حياة أحفاد جنكيز خان
خاص- بوابة الوفد:

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب العدد 27 من مجلة «المجلة» التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي أسامة عفيفي، يناقش هذا العدد عدة موضوعات وقضايا متنوعة منها مقال أمل الجبوري «نهب الرافدين والتلاعب بالدين».

كما تحدث الكاتب محمد التداوي، عن أحفاد جنكيز خان الذين تبقوا من التتار أو المغول وكيف اعتنقوا الاسلام واستوطنوا في قازان، مستعرضاً بعض المساجد هناك، وكيف تم بناء تلك المساجد، وفي باب مهرجانات قدم

أحمد شوقي متابعة لمهرجان الاسماعيلية السينمائى الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، وفي باب نقد كتب رضا عطية «أبو سنة.. شحوب الكون وموات الوجود».
كما قدم سمير عبد الفتاح، قراءة في زيارة مفاجئة لمطبخ يوسف ادريس، ويضم العدد قراءة اخري بعنوان «درويش.. شاعر الأمة» يقدمها الشاعر سالم الشهباني.
وفي باب الفن التشكيلي تقدم شذى يحيى ملف حول
«معرض منحوتات الإنديك والمماليك الهندية في جنوب شرق آسيا» الذي أقامه متحف الميتروبوليتان بنيويورك مؤخراً بعنوان ممالك منسية.
وتحدث زياد فايد عن دور البنسيون في حياة المصريين من خلال مقاله «البنسيون وعصر من الابداع» مستشهداً بفيلم «ميرامار» لنجيب محفوظ، وفي باب شخصيات تحدث رجب سعد الدين عن ملامح من العالم القصصي لنهاد شريف، وفي المسرح كتبت دينا نبيل «بنادورا.. التجربة الانسانية علي خشبة المسرح الشعري».
ويضم العدد مجموعة من القصائد منها «ومضات خافتة» لجمال القصاص، ومجموعة من القصص القصيرة منها «في بيتنا غولة» لمديحة أبو زيد.

أهم الاخبار