رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"فتفوتة" و9 عروض ضمن فعاليات القومي للمسرح

فن

الاثنين, 18 أغسطس 2014 13:46
فتفوتة و9 عروض ضمن فعاليات القومي للمسرح
كتب - علاء عادل:

يعرض اليوم ضمن فعاليات الدورة السابعة للمهرجان القومي للمسرح 9 عروض مسرحية، 6 عروض ضمن المسابقة الرسمية، و3 علي هامش المهرجان في مركز الإبداع الفني تعرض مسرحية «رحلة حنظلة» في العاشرة مساء لفرقة ثقافة القباري، إخراج وصال عبدالعزيز وتدور أحداث المسرحية حول عرض فانتازي ساخر حيث يمر بمراحل عدة بين أساليب القهر التي يتعرض لها حنظلة من خلال رؤية جديدة تتمثل في وجود حرفوش كرئيس عصابة يصطحب معه شخصيات المسرحية ويقررون اللهو بحنظلة حتي يصل إلي مرحلة التنوير.

وعلي مركز الهناجر للفنون يعرض في الساسة مساء مسرحية «بعد بكرة» لفرقة شباب استوديو الممثل، تأليف محمود الطوخي وإخراج محمد مرسي، وتناقش المسرحية الوضع الحالي في مصر والمستقبل الذي ينتظرها من خلال الكوميديا الاستعراضية.
أما في الثامنة مساء تعرض مسرحية «عيش أنت» علي مسرح ميامي، تأليف ورشة عمل وإخراج شادي الدالي، والعمل كوميديا سوداء يطرح كماً كبيراً من الأسئلة حول معني الحياة والموت والأحلام، وعلي المسرح العائم الصغير يعرض فريق قومية أسيوط عرض «هاملت» في الثامنة مساء، تأليف شكسبير وإخراج محمد شحات دسوقي، والعمل معالجة عصرية لمسرحية هاملت تناقش أوضاع مصر بعد الثورة وصراع السلطة فيها.
كما يعرض علي المسرح العائم الكبير مسرحية «الكلمات المتقاطعة» في العاشرة مساء لفرقة سوناتا تأليف نجيب سرور وإخراج إيهاب محفوظ والعرض عبارة عن مشاهدة منفصلة تدور حول واقع المجتمع المصري وإسقاط ذلك علي الوضع الراهن في ظل الأوضاع المعكوسة في

الآونة الأخيرة.
بينما في الثامنة علي مسرح المتروبول يعرض فريق الكلمة المسرحي عرض «المحطة» تأليف ناجي عبدالله وإخراج مايكل زاهر، ويناقش العرض التخبط الذي يحدث في البلاد داخل المشهد السياسي والاجتماعي محاولاً إيجاد من يقوم بدوره في التوعية المجتمعية وذلك من خلال لوحات منفصلة متصلة.
وعلي هامش المهرجان تعرض مسرحية «بيت الدمية» بقاعة زكي طليمات في مسرح الطليعة لفرقة 1 + 1 في الثامنة مساء، و«مسافر ليل» علي المعهد العالي للفنون المسرحية في الثامنة أيضا لفرقة المعهد، وفي نفس التوقيت عرض «صح النوم» علي مسرح الغد إخراج دعاء حمزة.
وعلي جانب آخر تبدأ اليوم عروض البيت الفني للمسرح للأطفال علي هامش المهرجان حيث يعرض في 11 صباحاً العرض المسرحي «فتفوتة» بمستشفي أبوالريش.
«فتفوتة» بطولة محمود حسن، كمال زغلول، محمد خليل، باسم قناوي، هيثم الشيخ، ديكور يسرا ميامي، أشعار خميس عز العرب، ألحان خالد جودة، العرض من تأليف د. سامية حبيب، رؤية مسرحية وإخراج ريام عبدالحيمد.
 

أهم الاخبار