رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مهرجان الأغنية العربية المصورة ينطلق 20 نوفمبر

فن

الأحد, 17 أغسطس 2014 13:44
مهرجان الأغنية العربية المصورة ينطلق 20 نوفمبرإبراهيم أبوذكري
بوابة الوفد - متابعات:

تنطلق الدورة الثانية لمهرجان الأغنية العربية المصورة، يوم 20 نوفمبر المقبل، على المسرح الروماني في حديقة الأندلس بالقاهرة.

وقال إبراهيم أبو ذكري رئيس مونديال القاهرة للإذاعة والتليفزيون، إن المهرجان وفعالياته تقام بالتوازي مع مونديال القاهرة للإذاعة والتليفزيون وفى نفس الفترة المقام بها المونديال خلال الفترة من 20 -24 نوفمبر المقبل".
وأوضح أبو ذكري،أن المسابقات متاحة لكل الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني الذي تم إنتاجه بالقطاعين العام والخاص والقنوات الفضائية والمؤسسات الإعلامية ومؤسسات خدمة العمل المدني بالدول العربية خلال عامي 2013-2014، مشيرا إلي أن المسابقة تنقسم إلي قسمين، الأول مسابقة يتسابق تضم المبدعين لكل دولة، في

حين يشمل القسم الثاني من المسابقة كل الدول العربية عامة وكل الإبداعات.
وأشار إلي أن شروط الاشتراك في المهرجان هي نفس شروط مسابقات المونديال وأن اختلفت في جوائزها عن المسابقات الفنية والإبداعية.
وأضاف أبو ذكري أن المهرجان يعد مرتبطا بمونديال القاهرة للإذاعة والتليفزيون هذا العام،كما أن لمهرجان الأغنية العربية المصورة،خصوصيته وفعالياته ومسابقاته كما تم تخصيص استمارة له ضمن الاستمارات المنشورة على موقع اتحاد المنتجين العرب .
وعن لجان التحكيم والتكريم، أوضح أبو ذكري أنه تم تشكيل لجنة تحكيم منفصلة
للمهرجان لها خصوصيتها في لائحتها عن مسابقة الأعمال التليفزيونية والإذاعية بمونديال القاهرة للإذاعة والتليفزيون، لافتا إلي أنه تم تشكيل هذه اللجان من نخبة من المتخصصين في كل مجال من مجالات المسابقات ولكل مسابقة لجنة خاصة بها،منوها بأنه سيتم الإعلان عن أسماء تلك اللجان قريبا.
وأشار إلي أنه لأول مرة في مصر يتم تشكيل هذه اللجان دون عقد اجتماعات وجلسات تحكيم،بل يتم التحكيم والاتصال ضمن برنامج إليكتروني وعبر الإيميلات وشبكة التواصل الاجتماعي تحت إشراف جهاز إذاعة وتليفزيون الخليج.
وعن إدارة المهرجان، أوضح أبو ذكري،أن المهرجان يدار بنفس كوادر اتحاد المنتجين العرب وبنفس صلاحياتهم واختصاصهم كل في مكانه بدءا من رئيس الاتحاد ونوابه .. ومن الأمين العام ومساعديه كل في تخصصه جغرافيا ومهنيا وبناء على لائحة الاتحاد والهيكل الإداري الخاص به.

أهم الاخبار