رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فتوح أحمد: تغلبنا على الكهرباء بالمهرجان القومي

فن

الأحد, 17 أغسطس 2014 13:13
فتوح أحمد: تغلبنا على الكهرباء بالمهرجان القوميالفنان فتوح أحمد
كتب - علاء عادل:

أثار تأجيل عرض مسرحية «المخطط»، التي كان من المقرر عرضها يوم الخميس الماضي علي مسرح ميامي، استياء عدد كبير من الجمهور الذي جاء من كل مكان لمشاهدة فعاليات الدورة السابعة للمهرجان القومي للمسرح، التي تستمر حتي يوم 21 من الشهر الجاري علي مسارح القاهرة.

حيث فوجئ الجمهور بعدم وجود عرض مسرحي بعد أن ذهب إلي المسرح كما هو مذكور في الجدول المخصص للمهرجان، وعندما سألوا عن الأسباب قيل لهم إن فريق العمل لم ينته من تجهيزات العرض.
وليست هذه هي الواقعة الوحيدة التي أثارت غضب الجمهور، بل استمرار قطع الكهرباء أثناء مشاهدة العروض أيضاً تسبب في

الغضب، ففي المعهد العالي للفنون المسرحية استكمل فريق عمل مسرحية «الكمامة» العرض علي أضواء البطاريات، وفي «المتروبول» حدثت حالة من الغضب بين الجمهور أثناء انتظار عودة التيار لمشاهدة عرض مسرحية «ماكبث» لفريق قصر ثقافة طنطا.
ومن قبلهما مسرحية «هااي يا ليلة هووي» علي مسرح الطليعة، و«المحاكمة» علي مسرح ميامي.
علي جانب آخر، انسحبت 3 عروض مشاركة من هيئة قصور الثقافة علي هامش المهرجان، وهي «حلم ليلة صيف» و«لف الدفة لفوق» و«إكليل الغار»، وتم انفصال مسرحية «ماكبث بث مباشر» عن مسرحية «مكنون
ماكبث» بعد أن اعتذر بطل المسرحية الأولي عزت لبيب عن العرض، وتحول اسم العرض المشارك في المسابقة الرسمية «ماكبث 1-2» ليكون «مكنون ماكبث» فقط.
عن هذه الأزمات تحدثنا مع الفنان فتوح أحمد، مدير المهرجان، رئيس البيت الفني للمسرح وقال: تم تأجيل عرض «المخطط» بسبب تجهيزات الديكور، لأن الديكور يستغرق تغييره وقتاً بسبب وجود قرص صلب يستخدم في العرض، مما ترتب عليه ترحيل موعد العرض يوماً ليعرض يومي الجمعة والسبت بدلاً من الخميس والجمعة.
وأضاف: بالنسبة للعروض المنسحبة فهذا من حقهم الانسحاب من المهرجان، فهذا هو قرارهم وهم يتحملونه.. وعن مشكلة الكهرباء قال: تم الانتهاء من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي حيث خاطب الدكتور جابر عصفور، وزير الكهرباء وإرسال جدول المهرجان وأماكن المسارح لتجنب قطع التيار الكهربائي في الفترة من 5 إلي 12 ليلاً.

أهم الاخبار