رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8 عروض ضمن فعاليات القومي للمسرح اليوم

بوابة الوفد الإلكترونية

يعرض اليوم ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح 8 عروض مسرحية علي مسارح القاهرة، حيث يعرض علي مركز الإبداع الفني العرض المسرحي «رحلة حنظلة» في العاشرة مساء لفرقة ثقافة القباري، إخراج وصال عبدالعزيز.

وتدور أحداث المسرحية حول عرض فانتازي ساخر، حيث يمر بمراحل عدة بين أساليب القهر التي يتعرض لها حنظلة من خلال رؤية جديدة تتمثل في وجود حرفوش كرئيس عصابة يصطحب معه شخصيات المسرحية ويقررون اللهو بحنظلة حتي يصل إلي مرحلة التنوير.
وعلي مركز الهناجر للفنون يعرض في السادسة مساء مسرحية «بعد بكرة» لفرقة شباب استوديو الممثل، تأليف محمود الطوخي وإخراج محمد مرسي، وتناقش المسرحية الوضع الحالي في مصر والمستقبل الذي ينتظرها من خلال الكوميديا الاستعراضية.
وفي التوقيت نفسه علي مسرح الطليعة تعرض مسرحية «طاقة شوف» لفرقة الشوف المغاير، العرض تأليف علاء المصري وإخراج هشام علي، وتدور أحداثها حول خرافات السحر وأعمال الدجل المنتشرة في قري مصر من خلال سيطرة العرافة علي إحدي بنات القرية وكل رجال القرية لقسوة ماضيهم وتشوه حاضرهم.
أما في الثامنة مساء فتعرض مسرحية «عيش أنت» علي مسرح ميامي، تأليف ورشة عمل وإخراج شادي الدالي، والعمل

كوميديا سوداء يطرح كماً كبيراً من الأسئلة حول معني الحياة والموت والأحلام.. وعلي المسرح العائم الصغير يعرض فريق قومية أسيوط عرض «هاملت» في الثامنة مساء، تأليف ويليام شيكسبير وإخراج محمد شحات دسوقي، والعمل معالجة عصرية لمسرحية هاملت تناقش أوضاع مصر بعد الثورة وصراع السلطة فيها.
وعلي المسرح العائم الكبير تعرض مسرحية «الكلمات المتقاطعة» في العاشرة مساء لفرقة سوناتا تأليف نجيب سرور وإخراج إيهاب محفوظ، والعرض عبارة عن مشاهد منفصلة تدور حول واقع المجتمع المصري وإسقاط ذلك علي الوضع الراهن في ظل الأوضاع المعكوسة في الآونة الأخيرة.
وعلي هامش المهرجان تُعرض مسرحيتا «صح النوم» في الثامنة مساء لفرقة اللعبة المسرحية علي مسرح الغد و«مسافر ليل» علي خشبة المعهد العالي للفنون المسرحية في الثامنة مساء.