رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سباق رمضان القادم بدأ مبكراً ببواقى العام الماضى

فن

الأحد, 17 أغسطس 2014 13:07
سباق رمضان القادم بدأ مبكراً ببواقى العام الماضىالفنانة نادية الجندي
كتب - أحمد عثمان:

قائمة طويلة من المسلسلات تنتظر توفيق أوضاعها لبدء تصويرها لموسم رمضان القادم لأن صناع الدراما يرون أن نجاح الموسم السابق إعلانياً وتسويقياً يعد فاتح شهية لدخول الماراثون.

وتضم هذه القائمة أعمال مؤجلة من رمضان المنقضي لم تلحق بالعرض نتيجة بدئها التصوير متأخراً وربما تبحث هذه المسلسلات عن موسم بديل بعيداً عن «مفرمة» دراما رمضان، ومن هذه الأعمال مسلسلات «الوسواس» للمخرج حسني صالح وبطولة: زينة وتيم الحسن ومجموعة من النجوم، ويفاضل منتجه بين الانتظار الرمضاني وعدمه، ومثله مسلسل «الصندوق الأسود» للمخرج عادل الأعسر بطولة رانيا يوسف وخالد سليم.
ومن المؤجلات أيضاً مسلسل «أنا عشقت» لأمير كرارة، وكذلك مسلسل «أسرار» لنادية الجندي والمخرج وائل فهمي عبدالحميد، ومسسل «الخطيئة» لريهام عبدالغفور، ومسلسل «جرح عمري» لسهير رمزي وحسن يوسف وإخراج تيسير عبود، وسهير رمزي لها مسلسل آخر ينتظر انفراج الأزمة المالية بالشركة المنتجة صوت القاهرة منذ عامين وهو مسلسل «جداول» للمخرج عادل الأعسر، وأيضاً هناك عملان متعثران بالشركة هما «كش

ملك» لسوزان نجم الدين ومجدي كامل وإخراج حسام عبدالرحمن، ومسلسل «ضابط وضابط» لطارق لطفي ومحمد كريم.
ومن المسلسلات الجديدة التي ستدخل سباق رمضان وتعد للتصوير من العام الماضي لكنها تعثرت لظروف إنتاجية.
حيث لدي المخرجة إيناس الدغيدي مسلسلان لم تحسم أمرها من أحدهما، الأول «عصر الحريم» وهو المشروع الدرامي الضخم الذي تنازعت فيه مع قنوات mbc واتهمت المؤلفة هبة مشاري بسرقة النص وقدمته في مسلسل حظي بالفشل في رمضان المنقضي بعنوان «سرايا عابدين» ليسرا، ولدي إيناس أيضاً مسلسل «اضطراب عاطفي» مع إلهام شاهين.
المؤلف مجدي صابر لديه عملان أيضاً هما الجزء الثاني من «سلسال الدم» ونجاح الجزء الأول عند عرضه علي قناة mbc مصر فتح شهية المنتج والمؤلف والمخرج مصطفي الشال لعمل جزء ثان للمسلسل يراهن عليه المؤلف بأنه مختلف.
مجدي صابر له مسلسل آخر ينتظر
التصوير منذ عام، وهو «حسن القللي» والعمل حائر في البطولة ما بين فاروق الفيشاوي وهاني رمزي.
السيناريست ناصر عبدالرحمن يكتب أيضاً جزءاً ثانياً من مسلسل «أبوهيبة في جبل الحلال» رغم أن الجزء الأول لم يحظ بالإقبال الجماهيري المتوقع، خاصة أن بطله النجم الكبير محمود عبدالعزيز.
المخرجة رباب حسين في انتظار تعافي النجم الكبير نور الشريف لتنفيذ عمل متفق عليه من العام الماضي بعنوان «حتي تثبت إدانته» للمؤلف حسين مصطفي محرم.
عمرو سعد بدأ التحضير مبكراً لمسلسل بعنوان «بشر مثلكم» حتي لا يقع في نفس تجربة «شارع عبدالعزيز 2» المرهقة.
الفنان صلاح السعدني ينتظر جهة إنتاجية لتنفيذ آخر إبداعات الراحل محمد صفاء عامر مسلسل «ميراث الغضب».
الممثل خالد النبوي ينتظر الإنتاج بمسلسل «مصطفي محمود».
محمد هنيدي يخوض المنافسة في رمضان القادم بمسلسل «كهربا زيادة» مع غادة عادل.
داليا البحيري تنتظر مسلسل «أحلام غير مشروعة».
المخرج مجدي أبوعميرة لديه أكثر من نص ينتظر السيولة الإنتاجية.
المخرج محمد النجار ينتظر جهة إنتاج لتنفيذ مسلسل «ضرب نار» للممثل محمد رجب، وربما يري النور رمضان القادم.
أما باقي النجوم فهم الآن في استراحة محارب وفترة استجمام وبعدها تبدأ بوادر المعركة الرمضانية ويعود الجميع بأعمالهم وبمستوي يقل كل عام عما قبله في المضمون، رغم الطفرة الهائلة في الصورة والإخراج.

أهم الاخبار