رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأوبرا تدعم صندوق "تحيا مصر" بحفل شهري

فن

الأحد, 17 أغسطس 2014 11:21
الأوبرا تدعم صندوق تحيا مصر بحفل شهري
كتب- محمد فهمى:

وافق اللدكتور جابر عصفور وزير الثقافة على قرار مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم على إقامة حفل فنى شهرياً يخصص إيراده بالكامل لصالح صندوق تحيا مصر فى استجابة للمبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما قررت رئيسة الأوبرا إقامة حفلات دوريه فى موقع العمل بمشروع قناة السويس الجديدة تحفيزا للعاملين بها.
كما رحبت رئيسة الأوبرا بجميع الفنانين من المصريين والعرب الذين يرغبون فى المشاركة بهذه الحفلات

على فرق الأوبرا متبرعين بأجورهم لصالح الصندوق.
وقالت عبدالدايم إن دعم الاقتصاد المصري واجب وطنى تشارك فيه دار الأوبرا المصرية كأحد المؤسسات الفنية والوطنية من أجل عبور مصر إلى المستقبل المشرق الذى ننشده جميعا مؤكدة أن الفن له دور بارز وفعال فى دفع عجلة البناء والتنمية.
وناشدت رئيسة الأوبرا جموع المصريين وخاصة جمهور الأوبرا المشاركة فى دعم صندوق تحيا
مصر مؤكده أن مصر بدأت تسترد عافيتها الاقتصادية التى سوف تنعكس على الحالة الثقافية والفنية عقب الانتصار على كل من يحاول أن يحيك المؤمرات للوطن.
وأوضحت عبد الدايم أن دار الأوبرا المصرية ستواصل رسالتها التنويرية فى ربوع مصر ولن تطفئ مصابيحها التى يشعلها الجمهور فى جميع مسارحها فمصر أمة الريادة الفكرية والإنسانية للبشرية، وهي ريادة لا تعرف الجموح أو التعصب.
وأضافت عبدالدايم: مسئوليتنا الآن أن نسموا ونرتقي بثقافتنا وفنوننا ونؤدى دورنا تجاه الوطن والشعب المصري، وهي مهمتنا خلال المرحلة المقبلة، فالأوبرا تسعى بكامل طاقتها من أجل تقديم ما يليق بمصر ومكانتها.

 

أهم الاخبار